المدربون الإيطاليون يغيّرون الفكرة الشائعة في الدوري الإنجليزي

المدربون الإيطاليون يغيّرون الفكرة الشائعة في الدوري الإنجليزي
Britain Soccer Football - Swansea City v Chelsea - Premier League - Liberty Stadium - 11/9/16 Swansea City manager Francesco Guidolin and Chelsea manager Antonio Conte Reuters / Rebecca Naden Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: لندن - إرم نيوز

يبدو أن الصورة الذهنية الشائعة عن كرة القدم الإيطالية في إنجلترا والتي تعتمد على الدفاع أولًا لن تصمد طويلًا في الدوري الممتاز بعد الجولة الحالية حيث خاض المدربون الإيطاليون الأربعة في المسابقة مباريات مثيرة.

وعدّل واتفورد تحت قيادة مدربه الإيطالي الجديد والتر ماتزاري تأخره 2/0 خارج ملعبه إلى فوز 4/2 على ويستهام يونايتد أمس السبت قبل أن يخسر مواطنه كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي حامل اللقب على أرض ليفربول
4/1.

وتعادل الإيطالي فرانشيسكو غويدولين مدرب سوانزي سيتي 2/2 مع تشيلسي الذي يدربه مواطنه أنطونيو كونتي في واحدة من أكثر المباريات المليئة بالأحداث في الموسم حتى الآن.

وقال كونتي بعد فشله لأول مرة في الفوز في خامس مباراة رسمية له مع الفريق اللندني: ”في الدوري الإنجليزي كل مباراة صعبة للغاية.“

ما تعلمه كونتي من مباراة اليوم – إذا لم يكن يدركه بالفعل – هو أن تشيلسي يحتاج لأكثر من 28 محاولة على المرمى خلال هيمنته على المباراة لأكثر من ساعة في حال إذا ما أرد التسجيل.

وقال المدرب السابق لمنتخب إيطاليا لشبكة ”سكاي سبورتس“: ”من الصعب للغاية الحديث لأننا فقدنا نقطتين. عندما تملك الفرصة لإنهاء المباراة يجب أن تقتنصها. يجب أن نتعلم ذلك“.

”نشعر بإحباط لأن الأداء كان جيدًا للغاية من حيث الكثافة والقوة ولأننا قدّمنا مباراة جيدة.“

ويرى كونتي أن هدف سوانزي الثاني كان مثيرًا للجدل بسبب ما بدا في الإعادة التلفزيونية من أن ليروي فير عرقل جاري كاهيل قبل أن يسمح للمهاجم الهولندي بالتسجيل.

وقال كونتي: ”يمكنك أن تكون جالسًا على القمر وترى الخطأ بوضوح. .. كان واضحًا مثل الشمس وتجاوزه لكاهيل دون عقوبة زاد من غضبي بشدة. هذا أثّر بشدة علي وعلى فريقي. فقدنا نقطتين وهذا رقم كبير في هذه المسابقة.“

ويعتبر التعادل أمرًا مهمًّا لسوانزي سيتي بعد هزيمتين متتاليتين وكان لدي غويدولين الجرأة في تغيير طريقة اللعب 3-5-1-1 قبل نهاية الشوط الأول واعتذر أيضًا للدولي الويلزي نيل تيلور الذي بدا غاضبًا أثناء خروجه من الملعب لإحداث هذا التغيير.

وقال المدرب الإيطالي: ”بعد هدف تشيلسي الأول وجدت أن فريقي لا يقدّم أداءً جيدًا وقررت إجراء تغيير قبل نهاية الشوط. أعتذر لنيل تيلور لكني قررت اللعب بهذه الطريقة لأننا احتجنا للرد.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com