598 مليون يورو.. قيمة فريق "الميركاتو" الصيفي (صورة)
598 مليون يورو.. قيمة فريق "الميركاتو" الصيفي (صورة)598 مليون يورو.. قيمة فريق "الميركاتو" الصيفي (صورة)

598 مليون يورو.. قيمة فريق "الميركاتو" الصيفي (صورة)

انتهت فترة الانتقالات الصيفية في أوروبا وشهدت صفقات كبيرة وتغييرات مهمة في الساعات الأخيرة في مصير عدة لاعبين، كما فشل لاعبون في الرحيل بسبب فشل صفقات انتقالهم في اليوم الأخير.

وصرفت الأندية الأوروبية بسخاء وكما كان متوقعًا فاقت مصاريف الأندية الإنجليزي حاجز المليار جنيه إسترليني، وكسرت سوق الانتقالات رقم الويلزي غاريث بيل الذي كان أغلى لاعب في التاريخ من خلال صفقة انتقاله من توتنهام لريال مدريد وتجاوزه الفرنسي بول بوغبا الذي انتقل من يوفنتوس لمانشستر يونايتد مقابل 105 ملايين يورو.

ونشرت صحيفة "أس" قائمة بأغلى فريق في سوق الانتقالات الحالية وبلغ ثمنه مجتمعًا مبلغ 598 مليون يورو.

وجاءت التشكيلة على الشكل التالي:
الحارس
التشيلي كلاوديو برافو: 20 مليون يورو.
بلغ ثمن انتقاله من برشلونة لمانشستر سيتي 20 مليون يورو في صفقة كان ضحيتها الحارس الإنجليزي الدولي جو هارت الذي اضطر للرحيل نحو تورينو الإيطالي معارًا.

الدفاع
الألماني شكودران موستافي: 40 مليون يورو.
تمكن الفرنسي أرسين فينغر من الحصول على مدافع كبير من خلال صفقة الدولي الألماني الذي كلف خزينة آرسنال حوالي 41 مليون يورو دفعها لفريق فالنسيا.

الإنجليزي جون ستونز: 56 مليون يورو.
كان الدولي الإنجليزي محط اهتمام فرق كبرى خلال الموسمين الأخيرين وتمكن مانشستر سيتي من حسم الصفقة وإقناع إيفرتون مقابل 56 مليون يورو.

الإيفواري إيريك بايلي: 40 مليون يورو.

يعتبر المدافع الدولي الإيفواري الشاب رفقة الألماني موستافي أغلى صفقتين خرجا من إسبانيا وبنفس المبلغ 40 مليون يورو دفعها مانشستر يونايتد لفياريال الإسباني.

الإسباني ماركوس ألونسو: 27 مليون يورو.
دفع تشيلسي لفيورنتينا الإيطالي 27 مليون يورو لضم لاعبه الإسباني والذي بدأ مسيرته في مدرسة ريال مدريد.

وسط الميدان:
الفرنسي بول بوغبا: 120 مليون يورو.
دفع مانشستر يونايتد مبلغ 105 ملايين يورو ليوفنتوس مقابل التعاقد مع نجمه الفرنسي الذي أصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، لكن الصفقة قد تكلفه أكثر بالحوافز ونسبة وكيل أعمال اللاعب وقد تتجاوز 120 مليون يورو.

البرتغالي جواو ماريو :45 مليون يورو.
يعتبر الدولي البرتغالي من اكتشافات أمم أوروبا الأخيرة ودفع إنتر ميلان 45 مليون يورو لسبورتينغ لشبونة لضمه خلال فترة الانتقالات الحالية.

السويسري جانيت تشاكا: 46 مليون يورو.
تألق النجم السويسري الموسم الماضي رفقة بروسيا مونشنغلادباخ مما دفع آرسنال الإنجليزي للتعاقد معه في صفقة كلفته 46 مليون يورو وقد تصل لـ60 مليونا في حال تحقيق عدة أهداف.

خط الهجوم.
الأرجنتيني غوانزالو هيغواين: 90 مليون يورو.
اضطر فريق يوفنتوس لدفع الشرط الجزائي في قيمة هداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي والبالغ 90 مليون يورو لنابولي للتعاقد مع المهاجم الأرجنتيني، وقد يتجاوز ثمن الصفقة المبلغ المذكور بأكثر من 10 ملايين إضافية.

الألماني ليروي ساني: 50 مليون يورو.

كان الدولي الألماني الشاب محط اهتمام فرق كبرى وتمكن مانشستر سيتي من خطفه ودفع لشالكة الألماني مبلغا قُدِّر بـ 50 مليون يورو.

البرازيلي هالك:60 مليون يورو.

يعتبر المهاجم البرازيلي من أبرز المهاجمين في العالم لكنه فضّل دائمًا المال على حساب اللعب لفرق أوروبية كبرى، ورحل هذا الصيف نحو الدوري الصيني الممتاز في أكبر صفقة يحققها العملاق الصيني حيث دفع فريق شنغهاي 60 مليون يورو لزينت سان بيترسبورغ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com