7 معلومات قد لا تعرفها عن ”برافو“ حارس مانشستر سيتي الجديد

7 معلومات قد لا تعرفها عن ”برافو“  حارس مانشستر سيتي الجديد

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أعلن مانشستر سيتي الإنجليزي ضم حارس تشيلي كلاوديو برافو من برشلونة بعقد لمدة 4 سنوات وعلى الفور كشف النادي الذي يدربه بيب غوارديولا عن أهم المعلومات التي قد يبحث عنها جمهور ماشستر سيتي عن الحارس الجديد للفريق.

المولد
وُلد كلاوديو في فيلوكو بوين في تشيلي، وظهرت موهبته في حراسة المرمى مبكرًا ودفعه والده للتدريب في كولو كولو ليوقع بعد ذلك للأكاديمية التابعة للنادي الأكثر نجاحًا في تشيلي.

بدأ كلاوديو برافو مشواره مع كرة القدم في مركز المهاجم، ثم لعب بعد ذلك مراكز خط الوسط والمدافع، وبعد ذلك تم معرفة رأيه إذا كان يمكن أن يلعب حارسًا ومن وقتها استمر في هذا المركز.

اسم الشهرة
بعد أن بزغ نجم كلاوديو ولعب في الفترة ما بين 2002 وحتى 2006 عُرف وقتها باسم ”كوندور شيكو“ وهو المُترجم باسم ”الشاب كوندور“ وذلك نسبة للحارس الأسطوري في تشيلي روبرتو أنتونيو كوندور.

وقال روبرتو أنتونيو في ديسمبر 2015 عن مواطنه برافو: ”هو الآن واحد من أفضل حارسي مرمى على مستوى العالم مع الألماني مانويل نوير“.

تسجيل الأهداف
تسجيل الأهداف ليس مهمة حراس المرمى ولكن كلاوديو برافو فعلها من قبل عندما كان يلعب في صفوف ريال سوسيداد ضد جيمناستيك دي تارغونا، تقدم كلاوديو برافو في ركلة حرة مباشرة لتصل الكرة إليه كهدية أمام المرمى ليسجل هدفًا لفريقه.

مشواره الدولي
منذ أن ظهر لأول مرة في تشكيل منتخب بلاده العام 2004 لم يتراجع برافو عن موقعه في التشكيل، ليصبح الآن أكثر لاعب مشاركة مع منتخب تشيلي برصيد 106 مباريات ستزيد حتمًا.

ومنذ أن أصبح قائد منتخب بلاده حقق لقبين في كوبا أمريكا في 2015، 2016 وفي المرتين على حساب الأرجنتين في المباراة النهائية وضد زميله السابق في برشلونة ليونيل ميسي، وكان كلاوديو أفضل حارس في البطولتين.

البطولات
فضلًا عن فوزه ببطولتي كوبا أمريكا مع منتخب بلاده في الفترة الأخيرة فاز كلاوديو بـ 8 بطولاته حققها الفريق من بينها لقب دوري أبطال أوروبا ومرتين الدوري الإسباني، وعلى المستوى الشخص فاز بكأس زامورا في الدوري الإسباني 2014-2015 لأنه كان أقل الحراس استقبالًا للأهداف وخسر اللقب بفارق ضئيل جدًا عن أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد في 2015-2016.

إحصاءات
وفقاً لموقع ”WhoScored“ فإن برافو ينجح في 2.7 تصدي في كل مباراة ويمرر لزملائه الكرة 26.7 مرة في كل مباراة تقريبًا، ويبرز الموقع نفسه تميز برافو في التسديدات ، ولا يرى أي نقطة ضعف واضحة في حارس مانشستر سيتي الجديد.

التواصل الاجتماعي
يمكن لجماهير مانشستر سيتي متابعة حارسها الجديد على انستغرام @claudiobravo1، وعلى تويتر في حسابه الرسمي الوحيد @C1audioBravo.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com