صفقات مدوية في أوروبا باليوم الأخير من الميركاتو

صفقات مدوية في أوروبا باليوم الأخير من الميركاتو

المصدر: إرم نيوز ـ لندن

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي اليوم الأربعاء عن تعاقده مع المدافع ماركوس ألونسو 25/ عاما/ من فيورنتينا الإيطالي بعقد يمتد لخمس سنوات وذلك قبل غلق باب الانتقالات الصيفية مساء اليوم فيما أعار مانشستر سيتي الإنجليزي أربعة لاعبين دوليين في اليوم الأخير لسوق الانتقالات.

وأوضح تشيلسي على موقعه بالانترنت عودة ألونسو للعب في الدوري الإنجليزي حيث سبق له اللعب لبولتون ثلاثة مواسم قبل الانتقال لفيورنتينا.

وكان فيورنتينا أيضا أعار اللاعب لنادي سندرلاند الإنجليزي لبعض الوقت في موسم 2013 / 2014 .

وقال ألونسو ، الذي أصبح أول مدافع يتعاقد معه الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني الجديد لتشيلسي ”إنها خطوة في مسيرتي الكروية. وأعتقد أنه المكان الأنسب لي من أجل مواصلة تطوير مستواي، كان قرارا سهلا بالنسبة لي عندما علمت أن تشيلسي يسعى للتعاقد معي“.

وشهد اليوم نشاطًا هائلا لنادي مانشستر سيتي الذي أعار كلا من حارس مرماه الإنجليزي الدولي جو هارت والمهاجم ويلفريد بوني ولاعب الوسط سمير نصري والمدافع إلياكويم مانجغالا.

وانتقل هارت 29/ عاما/ لفريق تورينو الإيطالي من أجل البحث عن فرصة للعب أساسيا والحفاظ على موقعه كحارس أساسي للمنتخب الإنجليزي لاسيما وأن الأسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني الجديد لمانشستر سيتي لم يستعن به في أي مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم حيث يعتمد على الحارس ويلي كاباييرو كما تعاقد جوارديولا هذا الصيف مع حارس المرمى التشيلي المخضرم كلاوديو برافو من برشلونة الإسباني.

وتعاقد مارك هيوز المدير الفني لستوك سيتي مع المدافع الهولندي الدولي برونو مارتينز إندي من بورتو البرتغالي على سبيل الإعارة.

وانتقل الفرنسي سمير نصري من مانشستر سيتي إلى إشبيلية الإسباني فيما انتقل مواطنه مانغالا ، الذي تعاقد معه مانشستر سيتي قبل عامين مقابل 32 مليون استرليني، إلى صفوف فالنسيا الإسباني.

وحقق سندرلاند الإنجليزي رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ صفقات الندي بالتعاقد مع لاعب الوسط الغابوني ديدييه ندونغ بعقد يمتد لخمس سنوات مقابل 6ر13 مليون استرليني لتكون أكبر صفقة في تاريخ تعاقدات النادي.

وبات ندونغ – اللاعب السابق للصفاقسي التونسي – سابع لاعب ينضم لفريق المدرب ديفيد مويز الذي تولى المهمة خلفًا لسام الاردايس الشهر الماضي.

وقال ندونغ لموقع النادي على الانترنت ”ربما لا يعرفني جمهور سندرلاند بعد لكن أعدهم بأنهم سيكتشفون سريعا أنني أبذل كل جهد من أجلهم ولصالح النادي.“

وتابع اللاعب البالغ عمره 22 عاما وخاض 18 مباراة مع الغابون ”هذا أجمل يوم في حياتي.“

وأعلن ميدلسبره الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعاقده مع الجناح أداما تراوري اليوم الأربعاء دون الكشف عن المقابل المادي نظير ضمه من أستون فيلا فريق الدرجة الثانية لمدة أربع سنوات.

كما أكد فيلا أن لاعب الوسط الغاني ألبرت أدوماه (28 عاما) انضم إليه من ميدلسبره.

وبات تراوري – وهو من خريجي أكاديمية لاماسيا لناشئي برشلونة – الصفقة رقم 11 لميدلسبره هذا الموسم.

وتعاقد أستون فيلا مع الإسباني تراوري (20 عاما) قادما من برشلونة في أغسطس آب الماضي وشارك في 11 مباراة بالدوري الممتاز كلها كبديل قبل أن يهبط إلى الدرجة الثانية. وسجل تراوري هدفًا واحدًا في كأس رابطة الأندية الانجليزية.

وقال أيتور كارانكا مدرب ميدلسبره لموقع النادي على الانترنت ”إنه لاعب آخر مهم وأتوقع منه الكثير.“

وأضاف ”أعرفه منذ كان طفلا ومستواه أفضل مما بدا عليه في الموسم الماضي لكن أتمنى أن يظهر قدراته في بيئة صحيحة.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com