رسميا.. تشيلسي يعلن عودة ديفيد لويز

رسميا.. تشيلسي يعلن عودة ديفيد لويز

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي توصله لاتفاق رسمي مع نادي باريس سان جيرمان لاستعاده لاعبه السابق ديفيد لويز.

وفجأة تحولت أنظار نادي تشيلسي، نحو المدافع البرازيلي لويز، اللاعب السابق للبلوز والذي يتواجد حالياً في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية، أن تشيلسي رصد 37 مليون يورو للتعاقد مع لويز من جديد، وضمه إلى صفوف البلوز في ظل رغبة الإيطالي أنتونيو كونتي المدير الفني، في ضم مدافع جديد لتدعيم الخط الخلفي.

لماذا لويز الأنسب لتشيلسي في هذه المرحلة؟ وما العوامل التي تقرب عودته للبلوز؟ هذا ما ترصده شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

التأقلم مع أجواء إنجلترا

لويز لن يعاني بسبب التأقلم مع أجواء إنجلترا بعدما خاض تجربة مع تشيلسي على مدار 3 أعوام، بين 2011 إلى 2014، وقدم مستويات طيبة، ويعلم جيداً أجواء الكرة الإنجليزية.

ولعب لويز مع تشيلسي 81 مباراة، ويدرك جيداً مدى صعوبة الأجواء في إنجلترا، سواء الضغوط الإعلامية أو الإرهاق البدني الذي يحاصر اللاعبين، بسبب توالي المباريات وغيرها من الأمور الصعبة التي يتسم بها الدوري الإنجليزي.

كونتي مدرب تشيلسي سيضرب عصفورين بحجر واحد، بصفقة دافيد لويز وهو توفير البديل الأنسب للمخضرم جون تيري والتعاقد مع لاعب يتأقلم سريعاً مع الفريق، ويعلم أجواءه جيداً كما أنه لن يعاني مع الكرة الإنجليزية.

قدرات مميزة

يملك البرازيلي الشاب خبرات وقدرات تؤهله لقيادة دفاع تشيلسي مع الإيطالي كونتي، المدير الفني الذي يسعى لتحقيق البطولات مع البلوز.

لويز صاحب الـ29 عاماً يمتلك القوة البدنية والطول الفارع ، 189 سنتيمتراً ، والذكاء الخططي بالتغطية وصعوبة مراوغته وفي تجربته مع تشيلسي قدم مستويات طيبة ورحيله كان مفاجأة للكثيرين.

ولعب لويز في صفوف بنفيكا البرتغالي، على مدار 82 مباراة وبالتالي فهو يملك الخبرات الأوروبية في تجربته في 3 دوريات بالبرتغال وإنجلترا وفرنسا، عبر بوابة نادي باريس سان جيرمان الذي تألق معه من جديد وشارك في 56 مباراة.

ويملك لويز أيضاً الخبرات الدولية، حيث لعب في صفوف البرازيل 55 مباراة وهو ما يجعله أحد أبرز المدافعين على الساحة حالياً.

أفضل الحلول

يعد لويز أفضل الحلول المطروحة حالياً على تشيلسي، لتدعيم خط الدفاع.

وأبدى نابولي الإيطالي رفضه التام رحيل مدافعه خاليدو كوليبالي والذي حاول بكل قوة الضغط على إدارة ناديه للمغادرة إلى تشيلسي، إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

وجاء انتقال الألماني شكوردان موستافي إلى آرسنال الإنجليزي، ليجعل تشيلسي أمام حل واحد لضم دافيد لويز من جديد.

سان جيرمان لا يمانع

وجاءت التقارير الصحفية الفرنسية لتحمل بشرى سارة لإدارة تشيلسي تسهل مهمة عودة لويز، بأن باريس سان جيرمان لا يمانع رحيل مدافعه البرازيلي.

وفتح الإسباني يوناي إيمري المدير الفني للفريق الفرنسي، الباب أمام عودة دافيد لويز إلى تشيلسي وطلب التعاقد مع مدافع بديل له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com