نشاط ألماني في ساعات الميركاتو الأخيرة

نشاط ألماني في ساعات الميركاتو الأخيرة

المصدر: برلين ـ إرم نيوز

تعاقد نادي لايبزغ الألماني لكرة القدم مع المدافع اليوناني كيرياكوس بابادوبولوس من باير ليفركوزن الألماني، كما تعاقد شالكه الألماني مع لاعب الوسط المهاجم الأوكراني ييفن كونوبليانكا من إشبيلية الإسباني، وذلك في نشاط ملحوظ للأندية الألمانية بسوق انتقالات اللاعبين قبل غلق باب الانتقالات الصيفية مساء اليوم الأربعاء.

وضم لايبزغ العائد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم اللاعب اليوناني بابادوبولوس 24/ عامًا/ على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع وجود بند في العقد يتيح للنادي التعاقد معه بشكل نهائي ، حسبما أعلن النادي في وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء.

وفي نفس الوقت ، أعار لايبزغ لاعب خط وسطه ماسيو برونو إلى أندرلخت البلجيكي.

وأصبح بابادوبولوس سابع لاعب يضمه لايبزغ هذا الصيف علمًا بأن اللاعب سبق له التدريب في شالكه تحت قيادة المدرب رالف رانجنيك الذي يتولى حاليًا منصب مدير الكرة في لايبزغ.

وقال رانجنيك ”أغلقنا بالفعل باب نشاطنا في سوق الانتقالات، ولكننا استعدنا نشاطنا فيه بعدما سنحت الفرصة للتعاقد مع كيرياكوس بابادوبولوس“.

كما انتقل كونوبليانكا 26/ عامًا/ ، الذي فاز بلقب الدوري الأوروبي مع إشبيلية في الموسم الماضي ، إلى شالكه على سبيل الإعارة مع بند أيضًا يتيح التعاقد بشكل نهائي.

ويرى شالكه في كونوبليانكا بديلًا هجوميًا جيدًا بعد رحيل المهاجم الألماني الدولي ليروا ساني إلى مانشستر سيتي الإنجليزي.

كما استكمل نادي فيردر بريمن الألماني اليوم إجراءات التعاقد مع لاعب الوسط المهاجم الألماني سيرجي غنابري من أرسنال الإنجليزي.

وشارك جنابري 21/ عامًا/ في فوز المنتخب الألماني الأولمبي بالميدالية الفضية لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016) كما تصدر جنابري قائمة هدافي المسابقة الأولمبية برصيد ستة أهداف في ست مباريات.

ووافق اللاعب على توقيع عقد طويل المدى مع بريمن في صفقة يعتقد أن تبلغ قيمتها ما بين خمسة وستة ملايين يورو (7ر6 مليون دولار) .

واتجه بريمن لضم غنابري بعدما تأكد من غياب ماكس كروس عن صفوفه لعدة أسابيع بسبب الإصابة في الركبة.

وأوضح بريمن أنه سيقدم اللاعب في وقت لاحق اليوم.

وتعاقد إنغولشتات الألماني مع المدافع مارسيل تيسيراند 23/ عامًا/ من موناكو الفرنسي بعقد يمتد لأربعة أعوام مقابل ثلاثة ملايين يورو (رقم قياسي في تاريخ إنجولشتات) .

ووافق أوغسبورغ الألماني على إعارة مهاجمه السويسري ألبيان آجيتي 19/ عامًا/ لفريق سانت جالين السويسري لمدة موسم واحد فقط.

وكان اللاعب انضم لأوغسبورغ في الشتاء الماضي قدما من بازل السويسري ولكنه خاض مباراة واحدة فقط مع الفريق.

ومن بين التعاقدات التي شهدتها الساعات الأخيرة أيضًا قبل غلق باب الانتقالات اليوم ، تعاقد ماينز الألماني مع لاعب الوسط المدافع البرازيلي أندرا رامالو من باير ليفركوزن على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع وجود بند يتيح الانتقال النهائي.

كما ضم دارمشتاد الألماني الظهير الأيسر ليون جوارا 20/ عامًا/ من فيردر بريمن على سبيل الإعارة لعام واحد.

واستثمرت أندية دوري الدرجة الأولى بألمانيا مبالغ قياسية بلغت نحو 506 ملايين يورو (563 مليون دولار) لشراء لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ، طبقًا لحسابات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) .

ويزيد حجم هذه الاستثمارات بشكل كبير عن أعلى حجم الاستثمارات السابقة وكان في صيف العام الماضي وبلغ نحو 300 مليون يورو.

كما بلغ إجمالي حجم مبيعات الأندية الألمانية من اللاعبين هذا الصيف 450 مليون يورو (رقم قياسي) .

وكان بروسيا دورتموند هو أكثر الأندية الألمانية إنفاقا في سوق الانتقالات هذا الصيف حيث بلغ إجمالي إنفاقه 7ر108 مليون يورو لضم ثمانية لاعبين جدد ويليه بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليغا) بإجمالي تعاقدات بلغ 70 مليون يورو، ثم لايبزغ العائد لدوري الدرجة الأولى (5ر45 مليون يورو) وفولفسبورغ وباير ليفركوزن (40 مليون يورو لكل منهما)

وجنى دورتموند 108 ملايين يورو من بيع اللاعبين ليكون الأكثر جنيا للمال من حصيلة بيع اللاعبين هذا الصيف ويليه شالكه (3ر54 مليون يورو) ثم فولفسبورغ (5ر50 مليون يورو) .

وكان اللاعب الأغلى في سوق الانتقالات الألمانية هذا الصيف هو ليروا ساني الذي انتقل لمانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 48 مليون يورو ويليه الشويسري جرانيت شاكا الذي ترك بروسيا مونشنغلادباخ إلى آرسنال الإنجليزي مقابل 45 مليون يورو ثم هنريك ميختاريان الذي انتقل من دورتموند إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 42 مليون يورو.

أما أغلى الصفقات التي عقدتها الأندية الألمانية فكانت من نصيب بايرن الذي ضم ماتس هوملز وريناتو سانشيز مقابل 35 مليون يورو لكل منهما كما انتقل أندري شورله من فولفسبورغ إلى دورتموند مقابل 30 مليون يورو.