كيف يدور صراع كلوب وبوكتينيو في موقعة توتنهام وليفربول؟

كيف يدور صراع كلوب وبوكتينيو في موقعة توتنهام وليفربول؟
Football Soccer Britain - Tottenham Hotspur v Liverpool - Premier League - White Hart Lane - 27/8/16 Tottenham manager Mauricio Pochettino and Liverpool manager Juergen Klopp before the match Action Images via Reuters / John Sibley Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يحلّ فريق ليفربول، ضيفًا ثقيلًا على نظيره توتنهام هوتسبر، اليوم السبت، في الجولة الثالثة بمسابقة الدوري الإنجليزي، على ملعب ”وايت هارت لين“.

ليفربول يسعى لتعويض هزيمته المفاجئة بالجولة الماضية، أمام بيرنلي بينما يسعى توتنهام الى تحقيق الفوز، وتثبيت أقدامه، بعدما تغلب على كريستال بالاس والتعادل مع إيفرتون.

ويبدو اللقاء مثيرًا من الناحية التدريبية بين الأرجنتيني بوكتينيو، مدرب توتنهام، والألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز ملامح الصدام التكتيكي بين كلوب وبوكوتينيو في موقعة ليفربول وتوتنهام.

كلوب.. وروح الانتصار

يسعى كلوب، لاستعادة التوازن سريعًا، بعد الهزيمة أمام بيرنلي، خاصة أن ليفربول يسعى للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، والتواجد ضمن الأربعة الكبار بعد معاناة طويلة في السنوات الماضية.

كلوب يأمل أن يتجاوز فريقه تأثير الهزيمة أمام بيرنلي، بعد أن حقق فوزًا ساحقًا، على حساب مضيفه بيرتن ألبيون، في الدور الثالث ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

روح الانتصار هو ما يحاول كلوب زرعه مع ليفربول، خلال تجربته، وهو ما أكده المدرب الألماني خلال تصريحاته بأن فريقه يجب ألا يقبل بنزيف النقاط.

توتنهام وتدرج المستوى

توتنهام يخوض اللقاء، باحثًا عن مواصلة نسقه المتصاعد في الموسم الحالي.

وتعادل توتنهام في الجولة الأولى مع إيفرتون، كما نجح في حصد الفوز على كريستال بالاس بالجولة الماضية، ويسعى أبناء المدرب الأرجنتيني بوكتينيو أن يواصلوا الإيقاع المرتفع ويحققوا الفوز للتواجد في المربع الذهبي مبكرًا، خاصة في ظل صعوبة المنافسة مع تألق الثلاثي تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

توتنهام.. وفك عقدة الريدز

يسعى توتنهام لفك عقدة الريدز في لقاء السبت، على ملعب ”وايت هارت لين“.

بوكتينيو لم يحقق الفوز على ليفربول منذ توليه قيادة السبيرز، كما أن توتنهام لم يستطع التفوق على الريدز منذ العام 2012.

وعلى مدار آخر 7 مباريات بين الفريقين، لم يفز توتنهام على ليفربول الذي فاز في 5 مواجهات متتالية وتعادلًا في آخر لقاءين كما أن الريدز سجل 19 هدفًا في آخر 7 مباريات وأحرز توتنهام 5 أهداف فقط.

هاري كين وماني.. صراع الهدافين

الورقة الأبرز في صراع بوكتينيو وكلوب خلال موقعة ”وايت هارت لين“، تتمثل في صدام الهدافين هاري كين وساديو ماني.

هاري كين، نجم توتنهام، أحد المهاجمين اللامعين في الكرة الإنجليزية، ويعد الورقة الأبرز في تشكيلة المدرب بوكتينيو.

كين، 23 عامًا، خاض مع توتنهام 60 هدفًا بقميصه خلال 84 مباراة وفي الموسم الماضي أحرز 28 هدفًا، ومن بينها 25 في الدوري نافس بها على لقب هداف البريميرليغ.

ويبقى النجم السنغالي ساديو ماني، أحد أهم أوراق ليفربول في الموقعة المثيرة ضد توتنهام، خاصة أن ماني من الصفقات المتميزة التي نجح الريدز في استقدامها من ساوثامبتون.

ماني سجل في الموسم الماضي 11 هدفًا بالدوري، و4 في كأس الرابطة، وبدأ موسمه مع ليفربول بهدف في مرمى آرسنال، ويأمل أن يواصل مسلسل أهدافه ليغزو قلوب جماهير الريدز في هذه المواجهة المرتقبة.

كوتينيو ولاميلا.. واختبار الكرة الجميلة

الصدام الثاني يتمثل في اختبار الكرة الجميلة، بين الثنائي الأرجنتيني لاميلان، نجم توتنهام، وكوتينيو، نجم ليفربول.

كوتينيو يسعى لصناعة الفارق مع ليفربول، بعدما خطف الأضواء في لقاء آرسنال، وقدم مستويات طيبة ورائعة تؤكد أنه أحد أهم مفاتيح اللعب وأصحاب المهارات الخاصة بالبريميرليغ.

كوتينيو لعب في الموسم 43 مباراة، وسجل 12 هدفًا، ونجح الألماني كلوب في تطوير مستواه بشكل واضح، بجانب أنه صنع دويتو متفاهمًا مع مواطنه فيرمينو.

لاميلا لاعب مهم أيضًا في تشكيلة السبيرز، وهو صانع الألعاب المحوري، المحرك للفريق اللندني، ولعب النجم الأرجنتيني 108 مباراة بقميص توتنهام منذ انضمامه العام 2013 وأحرز 18 هدفًا.

صناعة الأهداف لعبة يجيدها لاميلا وكوتينيو، فالموهوب البرازيلي نجح في الموسم الماضي،  بصناعة 10 أهداف ولاميلا صنع أيضًا 7 أهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com