رياض محرز إلى أين؟

رياض محرز إلى أين؟
epa05275518 Leicester City's Riyad Mahrez celebrates his opening goal during the English Premier League soccer match between Leicester City and Swansea City at The King Power Stadium in Leicester, Britain, 24 April 2016. EPA/TIM KEETON EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or 'live' services. Online in-match use limited to 75 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications.

المصدر: نورالدين ميفراني ويوسف هجرس – إرم نيوز

أصبح النجم الجزائري رياض محرز، حديث الساعة في أروقة نادي ليستر سيتي الإنجليزي، بعدما أبدى رغبته في الرحيل، وإطلاق سراحه من أيدي بطل البريميرليغ، والرحيل لوجهة أخرى في الموسم المقبل.

رياض محرز، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الماضي، تصدر العناوين في الصحافة البريطانية، وأصبح حديث الساعة، والجميع يسأل إلى أين محرز في الموسم الجديد.

ويرصد  ”إرم نيوز“ في التقرير التالي السيناريو الأفضل لرياض محرز سواء بالاستمرار مع الفريق الفائز بلقب البريميرليغ أو الرحيل.. فإلى السطور القادمة:

حلم برشلونة يتبخر

أشارت التقارير الإنجليزية، إلى أن حلم محرز بالانتقال إلى نادي برشلونة، تبخر، بعدما رفض مسؤولو النادي الكتالوني فكرة التعاقد مع محرز.

وأكدت صحيفة ”ميرور“ البريطانية، أن مسؤولي برشلونة، رفضوا تمامًا فكرة التعاقد مع محرز في الموسم المقبل، وأكد النادي الكتالوني، أنه لا ينوي الدخول في منافسة لضم محرز، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وكان محرز يرغب في اللعب بجوار الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال الموسم المقبل في صفوف برشلونة، واستثمار نجاحه في الدوري الإنجليزي بالانتقال للعملاق الكتالوني.

ريال مدريد والفرصة المعدومة

أصبحت فرصة محرز شبه معدومة، في الانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني، رغم أن النجم الفرنسي زين الدين زيدان، صاحب الأصول الجزائرية والمدير الفني للفريق، أبدى اهتمامه بما يقدمه محرز في الموسم الماضي.

ولم يتحرك مسؤولو ريال مدريد، للفوز بخدمات أفضل لاعب في البريميرليغ وهي العادة السنوية للنادي الملكي بخطف اللاعب الأفضل في إنجلترا، مثلما تم مع الويلزي غاريث بيل بعد تألقه مع توتنهام وفوزه بالجائزة، ثم التحرك لضم إدين هازارد لاعب وسط تشيلسي في الموسم قبل الماضي، ولكن المفاوضات لم تكتمل.

زيدان يركز حاليًا على صفقة سوبر، لتدعيم وسط الملعب، وتحديدًا التعاقد مع مواطنه بول بوغبا، نجم يوفنتوس الإيطالي، ويولي كل اهتمامات النادي لضمه ولا يفكر في استقدام محرز في ظل وجود الثنائي المتوهج، بيل وكريستيانو رونالدو.

الاستمرار أفضل

ويرى محمد شوقي، نجم ميدلسبرة الإنجليزي الأسبق، في تصريحاته لـ ”إرم نيوز“ أن استمرار محرز مع ليستر سيتي أفضل في الموسم المقبل.

وقال شوقي: ”مع احترامي لوجهة نظر محرز، فإن بقاءه مع ليستر سيتي، وخوضه دوري أبطال أوروبا مع الفريق، سيمنحه فرصة أفضل لتأكيد موهبته، ويساعده على الانتقال لأندية أكبر“.

مدرسة غوارديولا الأنسب

وتبقى العروض المقدمة حاليًا لضم محرز من 3 أندية، هي تشيلسي ومانشستر سيتي وآرسنال للتعاقد مع اللاعب الموهوب.

ويرى عبدالظاهر السقا، نجم الكرة المصرية الأسبق، في تصريحاته لـ ”إرم نيوز“ أن مدرسة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الأنسب لطريقة لعب محرز لأنه يمنح الفرصة للمواهب للتألق.

وقال السقا: ”محرز سيجد منافسة كبيرة في آرسنال في مركز صناعة اللعب مع أوزيل وأليكسيس سانشيز ورامسي، وربما لا تناسبه طريقة لعب المدرب الإيطالي كونتي مع تشيلسي، وأفضل رحيله إلى مانشستر سيتي أو استمراره مع ليستر سيتي“.

ويطلب فريق ليستر سيتي مبلغ 53 مليون يورو للتخلي عن نجمه الأول وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكن مانشستر سيتي قد يحسم الصفقة في حدود 40 مليون يورو بالإضافة لحوافز مالية أخرى.

وفقد ليستر سيتي نجم وسطه الفرنسي نغولو كانتي لفائدة تشيلسي ويستعد لفقدان أبرز لاعبيه مجددًا.

وكان مانشستر سيتي يرغب في التعاقد مع الموهبة الألماني ليروي ساني من فريق شالكة لكن والد اللاعب أكد أن بايرن ميونخ وريال مدرب هما الأقرب لضم نجله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة