أونيل مدرب أيرلندا الشمالية ينتظر “مباراة العمر” أمام ويلز

أونيل مدرب أيرلندا الشمالية ينتظر “مباراة العمر” أمام ويلز
Football Soccer - Northern Ireland v Germany - EURO 2016 - Group C - Parc des Princes, Paris, France - 21/6/16 Northern Ireland head coach Michael O'Neill before the game REUTERS/John Sibley Livepic

المصدر: باريس - إرم نيوز

قال المدرب مايكل أونيل إن أيرلندا الشمالية مستعدة “لمباراة العمر” قبل مواجهة بريطانية أمام ويلز غدًا السبت لحجز مكان في دور الـ 8 لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم.

وأيرلندا الشمالية واحدة من مفاجآت البطولة حيث بلغت دور خروج المغلوب بعد التفوق على أوكرانيا والخسارة أمام ألمانيا بطلة العالم وبولندا بهدف واحد فقط.

وسيدخلون مباراة الغد على ملعب بارك دي برينس وآخر انتصار لهم على ويلز قد تحقق في 1980 رغم ان الفريقين تعادلا 1/1 في مارس.

وأبلغ أونيل الصحفيين اليوم “نصيحتي للفريق عبارة واحدة. مباراة العمر تنتظركم مساء الغد”.

وتابع “نعلم حجم المهمة التي تنتظرنا. أتوقع أن تكون ويلز الأكثر ترشيحًا لكننا لعبنا هنا قبل 3 أيام مع بطلة العالم ولن تكون مواجهة الغد أصعب منها”.

وبنى فريق المدرب أونيل نجاحه حتى الآن على دفاع صلب واللعب على الهجمات المرتدة.

وتصدر مجموعته في التصفيات بعدما سجل 16 هدفًا في 10 مباريات.

ورغم وجود غاريث بيل في تشكيلة ويلز قال أونيل إن أيرلندا الشمالية لا تخشى وجود منافسين في نفس قوته.

وقال “سنعمل على تحييد غاريث بيل”.

وسيدير المباراة الحكم الانجليزي مارتن إتكينسون وهو ما يمنح المواجهة مذاقًا بريطانيًا.

وقال أونيل: “أهم شيء أن نتعامل معها كمباراة كؤوس. سيدير المباراة حكم إنجليزي ونريد إظهار كرة القدم البريطانية في أفضل صورها”.

ويسعد كريس كولمان مدرب ويلز دائمًا عندما يسأله الصحفيون عن مهارات غاريث بيل النادرة لكنه كال المديح اليوم الجمعة للاعب آخر في التشكيلة هو آرون رامسي.

وخطف بيل الأضواء في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم حيث سجّل هدفًا في كل مباراة ليساعد ويلز على الفوز بصدارة المجموعة متفوقة على إنجلترا لتضرب موعدًا غدًا السبت مع أيرلندا الشمالية على ملعب بارك دي برينس لحجز مكان في دور الـ 8.

وأبلغ كولمان مؤتمرًا صحفيًا: “يصنع غاريث الفارق مع أي فريق يلعب له ورامسي كذلك”.

وأثار رامسي الإعجاب في عرض قوي فاز فيه الفريق 3/0 على روسيا في المباراة الاخيرة لويلز في المجموعة حيث افتتح التسجيل بهدف رائع قبل أن يختاره الخبراء رجل المباراة.

وقال كولمان: “فيما يتعلق بالاستحواذ على الكرة كنا رائعين. صنعنا فرصًا والكثير منها عبر رامسي”.

ولعب رامسي دورًا هجوميًا أكبر مع ويلز عما يفعله مع آرسنال وخطف الأضواء في بطولة أوروبا حيث أظهرت إحصاءات دقة تمريراته التي وصلت الى 80%.

وقال كولمان: “كان ممتازًا في كل جوانب اللعبة خلال البطولة”.

وتابع: “إنه أكثر انضباطًا معنا. عندما تمتلك لاعبًا في مثل حيويته وطاقته لا ترغب في الحد من تحركاته كثيرًا. عليك أن تتركه يعبّر عن نفسه ويستمتع باللعب”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع