هوملز يحذر زملاءه من حماس لاعبي أيرلندا الشمالية

هوملز يحذر زملاءه من حماس لاعبي أيرلندا الشمالية
Football Soccer - Euro 2016 - GermanyTraining - Parc des Princes, Paris, France - 20/6/16 - Germany's Mats Hummels during training. REUTERS/John Sibley

المصدر: باريس - إرم نيوز

كشف ماتس هوملز مدافع المنتخب الألماني أنه من المعجبين بالقصص الخيالية لمنتخب إيرلندا الشمالية ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) ولكن إعجابه بهم سيختفي عندما يلتقي المنتخبان غدًا الثلاثاء في المرحلة الأخيرة من المجموعة الثالثة.

وقال هوملز في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: ”نريد أن نكون الفريق الأفضل من الدقيقة الأولى حتى لا يبدأوا بالاعتقاد أن بإمكانهم الفوز. يمكنهم أن يكونوا خطيرين إذا اكتسبوا الثقة“.

واتفق توماس شنايدر مساعد المدرب، الذي تواجد لمرض يواكيم لوف الذي سيقود مران المنتخب في وقت لاحق من اليوم، مع هوملز بأن ألمانيا تريد الفوز بالمباراة قائلًا: ”نريد أن نفوز بصدارة المجموعة“.

ويتصدر المنتخب الألماني والبولندي المجموعة ولكل منهما 4 نقاط، ويتفوق الألماني بفارق هدف عن المنتخب البولندي . فيما يمتلك منتخب أيرلندا الشمالية 3 نقاط في المركز الثالث فيما يقبع منتخب أوكرانيا في المركز الأخير بلا نقاط.

ويعد منتخب أيرلندا الشمالية هو الفريق الوحيد الذي تمكن من التغلب على منتخب ألمانيا مرتين في التصفيات المؤهلة للبطولة الأوروبية، حيث فاز بنتيجة واحدة 1/0 خلال التصفيات المؤهلة ليورو 1984.

وقال شنايدر: ”نحترمهم كثيرًا. لقد تصدروا مجموعتهم بالتصفيات وحققوا نتائج جيدة، لقد تغلبوا على أوكرانيا“.

وقال هوملز: ”إنهم يعيشون من شغفهم. ما يقرب من عُشر شعب أيرلندا الشمالية هنا. هذا يظهر الحماس الذي لدى الجماهير وهو الامر الذي يحفز الفريق في الملعب ”.

ولكن أيضًا لم يخف هوملز شغفه بالقصة التي تدور حول ساعي البريد السابق كونور واشنطن وعشق الجماهير للمهاجم ويل جريغ الذي ألفت له الجماهير أغنيه ”ويل جريغ يشتعل“.

وقال هوملز: ”أحب الأغنية والقصة كلها . إنها عظيمة. لا يجب عليه أن يسجل غدًا ولكنني من أشد المعجبين“.

وقال هوملز، الذي شارك مع منتخب بلاده للمرة الاولى في مباراة بولندا التي انتهت بالتعادل السلبي بعد تعافيه من الإصابة، إن ألمانيا يجب عليها أن تكثف من جهودها الهجومية التي افتقرت لها في مباراة بولندا الأخيرة.

واكد: ”يجب أن نخاطر بشكل أكبر.“ مضيفًا أن ”المهم هو الفوز بالبطولة“.

وأردف: ”هجومنا لديه إمكانيات كافية لتسجيل الأهداف في أي وقت. القوة الدفاعية تأتي في المقام في الأول“.

ولم يستبعد شنايدر إجراء تغييرات على التشكيلة الأساسية ليضمن المنتخب الألماني مكانًا له في دور الـ 16 حتى ولو صعد من بين أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث.

ولكن تصدر المجموعة هو الاهتمام الأول، والتي يمكن أن تجنب الفريق مواجهة فرق قوية كفرنسا منتخب البلد المضيف، وقال هوملز إنه هذا الأمر قد يؤثر على طريقة لعبهم غدًا الثلاثاء.

وقال: ”إذا تقدمنا 1/0 وتقدمت بولندا على أوكرانيا 3/0 سنحاول أن نسجل. فهذا قد يؤثر على طريقة لعبنا“.

وقال مارتن أونيل مدرب منتخب إيرلندا الشمالية إن التبديلات لا تشغل باله قبل بدء العد التنازلي للمباراة المهمة.

واضاف: ”لا يمكننا أن نفكر في أي فريق آخر وعلينا فقط أن نركز على أنفسنا. علمنا منذ البداية أن هذه المباراة ستكون الأصعب لنا في دور المجموعات“.

وبالنسبة لألمانيا، فإن تصدر المجموعة هو الاهتمام الأول، والتي يمكن أن تجنب الفريق مواجهة فرق قوية كفرنسا منتخب البلد المضيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com