بيرهوف يكشف خطة ألمانيا للفوز على أيرلندا الشمالية
بيرهوف يكشف خطة ألمانيا للفوز على أيرلندا الشماليةبيرهوف يكشف خطة ألمانيا للفوز على أيرلندا الشمالية

بيرهوف يكشف خطة ألمانيا للفوز على أيرلندا الشمالية

أكد أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني اليوم الأحد أن بطل العالم يتحلى بالصبر ويدرك أن بطولة مثل كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بفرنسا طويلة وصعبة.

وقال بيرهوف خلال مؤتمر صحفي في إيفيان "الشيء الأكثر أهمية هو ألا ننحرف عن الطريق الصحيح، البطولة صعبة".

ويقتسم منتخب ألمانيا صدارة المجموعة الثالثة مع بولندا برصيد 4 نقاط لكل منهما مقابل 3 نقاط لأيرلندا الشمالية فيما يتذيل منتخب أوكرانيا الترتيب بلا رصيد من النقاط وقد خرج بالفعل من البطولة.

ويختتم منتخب ألمانيا مشواره في دور المجموعات بمواجهة أيرلندا الشمالية بعد غدٍ الثلاثاء حيث تحتاج الماكينات إلى نقطة وحيدة للعبور إلى دور الـ 16. وأُثيرت تكهنات كبيرة حول القدرات الهجومية للمنتخب الألماني بعد تعادله سلبيًا مع بولندا في المباراة الماضية.

ويدرك الفريق الألماني أن منتخب أيرلندا الشمالية على الأرجح سيلعب بخطة دفاعية في المباراة التي تجمع بينهما الثلاثاء.

وقال بيرهوف "بالتأكيد سيكون رائعًا لو سجلنا 3 أهداف في أول نصف ساعة ولكن هذه هي كأس الأمم الأوروبية".

وأضاف "نحتاج لاستغلال خبرتنا الفنية لصناعة عدد أكبر من الفرص، وعلينا أن نتحلى بالصبر.. متفائل بالمباراة المقبلة".

من جهة أخرى قلل الألماني ماريو غوتزه من أهمية الانتقادات التي تعرض لها في ضوء مستواه الباهت في بطولة أوروبا اليوم الأحد وقال إن اللاعبين معتادون على تلقي المديح يومًا ومواجهة الانتقادات في اليوم التالي.

وتعرض غوتزه لانتقادات واسعة بعد أن أخفق في صناعة فرصة خطيرة في أول مباراتين بالبطولة بعد أن أصبح بطلًا في ألمانيا عندما سجّل هدف الفوز بكأس العالم 2014.

ورغم أدائه المتواضع في المباراة الافتتاحية التي فازت بها ألمانيا على أوكرانيا بهدفين نظيفين سجلهما قلب الدفاع شكودران مصطفي ولاعب الوسط المدافع باستيان شفاينشتايغر أبقى المدرب يواكيم لوف على ثقته في غوتزه في مواجهة بولندا التي انتهت بالتعادل السلبي.

ولم يقدِّم غوتزه الأداء المتوقع عندما لعب في المباراة الثانية كمهاجم ليقرر لوف استبداله.

وقال غوتزه للصحفيين قبل مواجهة أيرلندا الشمالية يوم الثلاثاء المقبل "هكذا هي الأمور في كرة القدم.. متقلبة".

وتابع "الانتقادات جزء من المهنة ويمكننا التعامل معها. نحن محترفون ونتطلع الآن للمباراة الختامية بدور المجموعات أمام أيرلندا الشمالية".

وحصل غوتزه على دعم أوليفر بيرهوف مدير المنتخب إذ أثنى على تحركاته بدون الكرة.

وقال بيرهوف للصحفيين "انتقاد غوتزه لا يراعي الصورة كاملة. فهو يلعب في مركز مختلف".

وتابع "يستخدم جسده جيدًا... يفتح المساحات وإذا صنعنا مزيدًا من الفرص وحصلنا على مزيد من المساحات فسيتألق في اللمسة الأخيرة. لكن من المهم بالنسبة لجميع اللاعبين أن نعمل كفريق ونواصل القتال... بعدها ستتغير الأمور".

ويكفي ألمانيا التعادل أمام أيرلندا الشمالية يوم الثلاثاء المقبل لتتأهل إلى دور الستة عشر.

ولم يتحدد بعد ما إذا كان غوتزه سيلعب أساسيًا أمام أيرلندا.

وقال بيرهوف "لا أفكر في الهجوم. ماريو غوميز لا يزال موجودًا ويتمتع بثقة كبيرة يستمدها من موسمه في الدوري التركي".

وتابع "أظهر أندريه شورله قدراته. نتحلى بقدر كبير من المرونة".

من جهة أخرى يقترب الاتحاد الألماني وشركة أديداس للمستلزمات الرياضية من تمديد التعاون بينهما و المستمر منذ عقود.

ودعا راينهارد غريندل رئيس الاتحاد الألماني وهيربرت هاينر رئيس مجلس إدارة أديداس إلى مؤتمر صحفي مشترك في العاصمة الفرنسية باريس غدًا الاثنين.

كان هاينر وصف يوم الخميس الماضي المحادثات بين الجانبين بأنها "محادثات بناءة" وأضاف: " لقد قدمنا عرضًا معقولًا"

وكانت التقارير الإعلامية تتحدث حتى الآن عن رفض الاتحاد الألماني لتجديد التعاقد مع أديداس، وخلت الدعوة للمؤتمر الصحفي من الإشارة إلى موضوعه.

وكانت صحيفة "بيلد شبورت" الألمانية الرياضية ذكرت أول أمس الجمعة أنه سيتم تمديد التعاقد مع أديداس لمدة 4 أعوام، وكشفت الصحيفة استنادًا إلى دوائر في الاتحاد الألماني أن أديداس ستدفع ما يتراوح بين 65 إلى 70 مليون يورو سنويًا للاتحاد حتى عام 2022.

تجدر الإشارة إلى أن أديداس باعت حتى الآن في العام الحالي 1.3 مليون قميص للمنتخب الألماني بتصميمه الحالي في مختلف أنحاء العالم، غير أن الشركة أعربت عن خيبة أملها نظرًا لأن القمصان بيعت بأقل من السعر الموصى به والمقدر بنحو 85 يورو.

يذكر أن التعاقد الحالي مع أديداس ينتهي في 2018، وكان قد تم إبرامه قبل أكثر من 8 أعوام ويُعتقد أنه قدم للاتحاد الألماني 25 مليون يورو سنويًا.

كانت نايك المنافسة لأديداس فشلت في 2007 في الفوز بعقد الرعاية مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، ولن تتمتع أديداس في تعاقدها الجديد بحق الأفضلية الذي كان يتيح لها الرد على العروض التنافسية بعرض أعلى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com