رياضة

أوباميانغ على أعتاب مانشستر سيتي
تاريخ النشر: 08 يونيو 2016 9:09 GMT
تاريخ التحديث: 08 يونيو 2016 9:59 GMT

أوباميانغ على أعتاب مانشستر سيتي

مانشستر سيتي اقترب بشدة من التعاقد مع الغابوني أوباميانغ، هداف بروسيا دورتموند الألماني.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

بات في حكم المؤكد انتقال الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، هداف بروسيا دورتموند الألماني، إلى مانشستر سيتي الإنجليزي الموسم المقبل، إذ وصل الطرفان إلى مرحلة متقدمة من المفاوضات.

ومن المرجح أن تبلغ قيمة الصفقة 58 مليون جنيه إسترليني، لتكون بذلك أعلى صفقة في تاريخ النادي وتتجاوز قيمة انتقال كيفن دي بروين من فولفسبورغ الألماني الموسم الماضي مقابل 54 مليون  جنيه  استرليني.

وسجل أفضل لاعب أفريقي العام الماضي 40 هدفا مع دورتموند الموسم المنصرم وحظى باهتمام بالغ من العديد من الأندية الكبيرة منها ريال مدريد ومانشستر يونايتد وبرشلونة، لكن بيب غوارديولا أصر على التعاقد معه، فكان لذلك أثر كبير في زيادة قيمة الصفقة.

وقالت مصادر لصحيفة ”ديلي ميل“ إن المفاوضات بين الناديين في مرحلة متقدمة، وأن سيتي مستعد لدعم غوارديولا في الموسم المقبل بلاعبين مميزين.

وكان سيتي تقدم بعرض سابق رفضه دورتموند لكنه استأنف المحاولة بعرض جديد، كما أن مانشستر يونايتد أبدى رغبته في ضم اللاعب لكن عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا حكم على الصفقة بالفشل.

ومن المرجح رحيل الإيفواري ويلفريد بوني الذي لم يثبت جدارته مع التشيلي مانويل بليغريني، وهناك رغبة ملحة في التعاقد مع مهاجم اخر لتخفيف الضغط على سيرغيو أغويرو في إحراز الأهداف وهذا المهاجم هو أوباميانغز

وتعاقد سيتي بالفعل مع الألماني الكاي غوندوغان مقابل 21 مليونا إسترلينيا من دورتموند أيضا أواخر الشهر الماضي، وحال إتمام صفقة الدولي الغابوني سيكون ثاني الصفقات التي تنتقل من الفريق الألماني إلى رابع البريميرليغ الموسم الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك