مورينيو.. الخطر الذي يهدد ريال مدريد في سوق الانتقالات

مورينيو.. الخطر الذي يهدد ريال مدريد في سوق الانتقالات
Former Chelsea manager Jose Mourinho leaves his house in London, May 25, 2016. REUTERS/Toby Melville

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

يستعد البرتغالي جوزيه مورينيو لتسلّم مهمة تدريب مانشستر يونايتد خلفًا للهولندي لويس فان غال المقال والذي فشل في ضمان مشاركة الفريق في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم بعد احتلاله المركز الخامس في الدوري الإنجليزي.

ويرغب الفريق الإنجليزي من خلال تعيين المدرب البرتغالي للعودة لقمة الكرة الإنجليزية والأوروبية، حيث قررت الإدارة وضع مبلغ مالي يتجاوز 270 مليون يورو لدخول فترة الانتقالات الصيفية.

ويشكِّل البرتغالي شبحًا مخيفًا لريال مدريد الإسباني في الصيف حيث يرغب في ضم عدة لاعبين من الفريق الذي دربه لمدة 3 مواسم، وهو ما يدفع الإدارة الملكية لتحصين نجومها خوفًا من إغراءات الشخصية القوية لمورينيو.

ويحلم المدرب البرتغالي بالتعاقد مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيما الذي شكل ثنائيًا مع الأرجنتيني غونزالو هيغواين تحت قيادة مورينيو.

ويسعى مورينيو لاستغلال اهتمام ريال مدريد بالبولندي روبيرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ وعودة المهاجم السابق ألفارو موراتا من يوفنتوس، لإقناع المهاجم الفرنسي بالرحيل عن مدريد.

ويضع مورينيو المدافع الفرنسي الشاب رافاييل فاران والذي كان وراء إعطاءه الفرصة للعب في ريال مدريد على حساب البرتغالي المخضرم بيبي، ضمن اهتماماته لتعزيز دفاعه مستغلًا عدم لعبه بشكل أساسي هذا الموسم وتفضيل الثنائي راموس وبيبي.

ويحاول المدرب البرتغالي قطع الطريق على ريال مدريد من خلال دخول صفقة الفرنسي بول بوغبا متوسط ميدان يوفنتوس والذي تتصارع عليه فرق عالمية.

ولن يكتفي مورينيو بلاعبين من الفريق الملكي بل سيدخل للمنافسة على كل الصفقات التي يضعها الفريق الملكي في حساباته ومن بينها صفقة ليفاندوفسكي ومدافع فولفسبورغ السويسري ريكاردو رودريغيز وحتى البلجيكي إيدين هازارد الذي دخل في مشاكل معه في موسمه الأخير في تشيلسي.

انتقال جوزيه مورينيو لمانشستر يونايتد يهدد صفقات عدة فرق كبرى لكن أبرزها سيكون ريال مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com