الأضواء مسلطة على بيليغريني وفان غال في ختام الدوري الإنجليزي – إرم نيوز‬‎

الأضواء مسلطة على بيليغريني وفان غال في ختام الدوري الإنجليزي

الأضواء مسلطة على بيليغريني وفان غال في ختام الدوري الإنجليزي
Britain Soccer Football - Manchester City v Arsenal - Barclays Premier League - Etihad Stadium - 8/5/16 Manchester City manager Manuel Pellegrini waves to fans after the game Action Images via Reuters / Jason Cairnduff Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: لندن - إرم نيوز

سيتولى مانويل بيليغريني قيادة مانشستر سيتي لآخر مرة بينما يبدو لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد على أعتاب الرحيل عن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في ختام المسابقة يوم الأحد المقبل.

وبعد فوز ليستر سيتي بلقب الدوري وتأكد هبوط 3 فرق إلى الدرجة الثانية سيفتقر اليوم الأخير للإثارة المعتادة وإن كان التركيز سينصب على صاحب المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

لكن هذا المركز لا يبدو جيدًا بالنسبة لقطبي مدينة مانشستر إذا وضعنا في الاعتبار وجود رغبة في تحقيق المزيد عند بداية الموسم.

وسيقود بيب غوارديولا مانشستر سيتي خلفًا لبيليغريني – الفائز بلقب الدوري الإنجليزي في 2014 – في الموسم المقبل وإذا تعثر الفريق أمام سوانزي سيتي فإنه سيضطر على الأرجح للعب في الدوري الأوروبي.

ويحتاج مانشستر سيتي إلى نقطة واحدة لضمان احتلال المركز الرابع وحينها سيشارك مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي للمرة الثانية في 3 سنوات حتى إذا فاز على بورنموث.

وبدا أن مانشستر يونايتد سيجتاز جاره مانشستر سيتي يوم الثلاثاء الماضي عندما تقدم 2/1 على ويستهام يونايتد قبل ربع ساعة من النهاية لكنه انهار وخسر 3/2 في الظهور الأخير لمنافسه على ملعبه أبتون بارك.

وقال فان غال عن آمال دخول المربع الذهبي: ”أعتقد أن الفرصة لا تزال ممكنة لكن الأمر لا يتعلق بأيدينا وهذا هو الفارق“.

وسيخوض فان غال مباراة أخرى أمام كريستال بالاس في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكن حتى هذا اللقب ربما لا يكون كافيًا للبقاء في منصبه واستكمال العقد المستمر حتى نهاية الموسم المقبل.

وضمن آرسنال التأهل إلى دوري الأبطال للموسم 20 على التوالي تحت قيادة أرسين فينغر. وإذا تعادل آرسنال مع أستون فيلا فريق الذيل فإنه سيضمن احتلال المركز الثالث والتأهل إلى دور المجموعات في دوري الأبطال للعام التاسع عشر على التوالي.

وربما يتمكن آرسنال من انتزاع المركز الثاني من غريمه توتنهام هوتسبير إذا خسر منافسه أمام نيوكاسل يونايتد الذي تأكد هبوطه أمس الأربعاء بعدما فاز سندرلاند 3/0 على إيفرتون كما هبط نوريتش سيتي.

وحاول توتنهام الفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ 1961 لكنه الآن بات في حاجة إلى نقطة واحدة لضمان احتلال المركز الثاني لأول مرة منذ 1964 وإنهاء المسابقة متقدمًا على آرسنال لأول مرة في 21 عامًا.

وسيشعر توتنهام بإحباط كبير إذا تراجع خلف آرسنال في الجدول حتى لو كان الفريق قد حسم تأهله إلى دوري الأبطال.

وسيلعب ويستهام في ضيافة ستوك سيتي ويدرك أن الفوز سيجعله يضمن تقريبًا اللعب في الدوري الأوروبي بالموسم المقبل الذي سيشهد انتقال الفريق للعب على الاستاد الأولمبي البالغ سعته 60 ألف متفرج.

ودعا مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي لاعبيه الى الحذر قبل مباراتهم الأخيرة أمام مضيفه سوانزي سيتي يوم الأحد خاصة بعد أن أصبح الفريق في موقف جيد للتأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

وقال بيليغريني اليوم الخميس في إشارة الى تعادل الفريق 2/2 على أرضه الأسبوع الماضي: ”ربما بعد مباراة آرسنال ظن الجميع أننا خرجنا من سباق التأهل لدوري الابطال“.

وتابع في أخر مؤتمر صحفي يعقده كمدرب لمانشستر سيتي قبل ان يتولى بيب غوارديولا المسؤولية اعتبارًا من الموسم المقبل: ”لكن الآن تغيرت الأمور ولذا يتعين علينا أن نتحلى بالحذر“.

ومنذ انضمامه إلى مانشستر سيتي في 2013 فاز المدرب التشيلي بالدوري الممتاز وبلقبين لكأس الرابطة وقاد النادي لبلوغ الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه لكن عروضه في الدوري الإنجليزي كانت مخيبة هذا الموسم.

وسيغيب القائد فينسن كومباني وبابلو زاباليتا وديفيد سيلفا عن مواجهة سوانزي سيتي بينما تحوم شكوك حول جاهزية الظهير الأيسر ألكسندر كولاروف للمشاركة في اللقاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com