ماذا يحتاج عمالقة إنجلترا للفوز بالدوري الإنجليزي؟

ماذا يحتاج عمالقة إنجلترا للفوز بالدوري الإنجليزي؟

المصدر: إبراهيم مأمون- إرم نيوز

وجه موقع ”سكاي سبورت“ الرياضي سؤالاً لعدد من النقاد الرياضيين، ومن بينهم بول ميرسون ومات لو تيسر وفيل ثومبسون وتشارلي نيكولاس، عن ما تحتاجه الفرق ”الست“ الكبرى في الدوري الإنجليزي لإحراز لقب الدوري الممتاز في الموسم القادم.

السؤال طرح في أعقاب احتفال ليستر سيتي الأسبوع الماضي بفوزه بالدوري الممتاز، بعدما كان أحد الفرق المستبعدة تمامًا من احتمالية نيل اللقب، لتترك الفرق ”الكبار“ في الدوري الانجليزي في حيرة من أمرها، عن ما يجب أن تفعله من أجل إحراز اللقب.

توتنهام

توتنتهام هو أحد الفرق ”الست“ التي تنهي الموسم بنوع ما من الشعور بالانجاز، لكنه أنهى الدوري بنهاية محبطة، لاسيما بعد إحرازه المركز الثاني في الدوري وتلاشي آماله في نيل اللقب.

وعلق الناقد الرياضي تشارلي نيكولاس على أحلام توتنهام الانجليزي ورغبته في نيل لقب الدوري الانجليزي الممتاز القادم، بقوله إن الفريق عليه أن يغير من أسلوب لعبه، وأن يلعب بمهاجمين صريحين في الأمام إذا أراد الفوز بالبطولات، لذا فالفريق بحاجه إلى مهاجم آخر.

وأضاف أن الفريق بحاجه إلى تدعيم العديد من المراكز في صفوفه، إلا إنه يرى أن النادي سيحاول تدعيم تلك الاحتياجات عن طريق اللاعبين الشباب.

آرسنال

يؤكد الناقد الرياضي تشارلي نيكولاس، إن هناك العديد من المشاكل التي تأثر بها نادي آرسنال الإنجليزي، بسبب الهجوم على مدى الأشهر القليلة الماضية، لكن الضعف الأكبر في الفريق هو في قلب الدفاع.

وبحسبه، فإن خطئًا واحداً في الجزء الخلفي يؤدي إلى حدوث فوضى عارمة، ويفقد المدفعجية العديد من النقاط، مؤكدًا أن ذلك هو حال الفريق منذ سنوات وحتى الآن.

وأردف ”إذا أراد آرسين فينغر الحصول على خدمات أحد اللاعبين من الطراز العالمي، فمن البديهي أنه يجب أن يكون في قلب الدفاع“.

تشيلسي

قال الناقد الرياضي بول موريسون إن نادي تشيلسي الإنجليزي، لن يجد من أهو أفضل من جون تيري، مؤكدًا أنه لاعب فريد من نوعه، إلا أن البلوز بحاجه إلى تدعيم خطوطه الدفاعية، وأكثر من سيتناسب مع طريقة لعب المدرب الجديد، الذي يفضل اللعب بثلاثة لاعبين في الخلف، هو لاعب إيفرتون الإنجليزي جون ستونز، فلا يوجد مدافع في أوروبا أفضل منه في الوقت الحالي.

وأضاف الناقد الرياضي، أنه إذا أراد المدير الفني الجديد للبلوز أنطونيو كونتي البحث عن بديل للحارس البلجيكي تيبو كورتوا، فأفضل من يقوم بهذا الدور هو جاك بوتلاند، أفضل حارس شاب بالدوري الانجليزي والعائد من إصابة سيئة، إلا أن هذا يجب ألا يدفع تشيلسي إلى عدم التعاقد معه، فأدائه مع ستوك سيتي قبل الإصابة كان رائعًا.

وتابع ”من الرائع أن نرى كيف سيفكر كونتي في هذا المركز، فهل سيحضر حارس يوفنتوس الايطالي جانلويجي بوفون، ذو الـ38 عاما، مؤكدًا أنه على وشك أن ينهي مسيرته، إلا إنه لا يزال حارس مرمى من الطراز العالمي.

ليفربول

أكد الناقد الرياضي فيل تومبسون إن نادي ليفربول الإنجليزي هو فريق قوي، لكن ما يضعفه حقًا هو التناغم بين لاعبي الفريق بدءًا من مركز حراسة المرمى إلى مركز الهجوم.

وأضاف ”أريد أن أرى مجموعة من اللاعبين من الطراز الأول في الفريق بدلا من وجود ستة أو سبعة لاعبين يتنافسون على المراكز ذاتها.

وأكد أن رحيل كريستيان بينتيكي وماريو بالوتيلي، سيجعل الفريق بحاجة إلى هداف آخر ولاعب خط وسط مدافع.

مانشيستر سيتي

يرى الناقد الرياضي مات لو، أن المدير الفني الجديد لمانشيستر سيتي بيب غوارديولا، سوف يبحث بين لاعبيه عن ”أي من اللاعبين الذين سيساعدونه بما فيه الكفاية للفوز بدوري أبطال أوروبا؟“.

وأضاف ”أعتقد أن غوارديولا سيبحث عن مهاجم آخر ليدفعه بجوار سيرجيو أغويرو، حيث لم يفلح ويلفريد بوني في الفرص المقدمة له، لذا أتصور أنه سيغادر“

مانشستر يونايتد

قال الناقد الرياضي تشارلي نيكولاس، إن نادي مانشستر يونايتد، بحاجة إلى حل لكافة مشكلاته مع المدير الفني للنادي لويس فان غال قبل البدء في الموسم القادم، مضيفًا أنه قد يبقى الحل الأمثل للنادي، إذا تمكن من البقاء في المراكز الأربعة الأولى.

وأضاف ”الجميع يرون أن البرتغالي جوزيه مورينيو، هو صفقة ناجحة للفريق، لكنني لست مقتنعا بذلك، ولا أرى أنه سيكون الرجل المناسب لهذا المنصب“.

وتابع نيكولاس ”لقد حطم بعض اللاعبين الشباب، وأريد أن أراهم يحصلون على مزيد من الفرص، لكنني لست متأكداً أن ذلك سيحدث تحت قيادة مورينيو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com