رونالدينيو يدشن مراسم تقديم بطولة كأس القارات 2017

رونالدينيو يدشن مراسم تقديم بطولة كأس القارات 2017

المصدر: مكسيكو سيتي ـ إرم نيوز

فجر النجم البرازيلي رونالدينيو مفاجأة كبيرة أمس الأربعاء عندما قام بعرض كأس بطولة القارات، التي ستقام في روسيا عام 2017، خلال حفل مراسم تقديم الحدث الرياضي الدولي في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي.

وظهر نجم برشلونة السابق خلال الحفل حاملا الكأس الذهبي في يده أمام نظرات إعجاب الحاضرين في المؤتمر الصحفي، الذي عقد لهذه المناسبة في مركز الأداء الراقي بالاتحاد المكسيكي لكرة القدم.

وقال رونالدينيو في المؤتمر الصحفي ”كأس القارات بطولة مهمة للغاية لأنها تقام قبيل المونديال، إنها مهمة جدا لكل المشاركين“.

ومن جانبه، أكد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للمنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم أن فريقه سيمنح البطولة ”تقديرا كبيرا“.

وأضاف ”البطولة التي ستقام في موسكو قبل مونديال 2018 ستفيد في التأقلم على مقرات بطولة العالم القادمة التي نأمل أن نتواجد فيها، إنها فرصة كبيرة للمنافسة مع بلد مضيف كبير مثل روسيا ومع بطل العالم ألمانيا“.

وقال ديسيو ماريا رئيس الاتحاد المكسيكي لكرة القدم ”هذه البطولة تشكل لنا أهمية مزدوجة، أهمية رياضية تتمثل في استكمال عمل المنتخب المكسيكي بمواجهة أفضل المنتخبات وثانيا الاستفادة من هذه الفرصة من أجل الانتهاء من بناء منتخبنا واستغلال البطولة في الاستعداد لوصول إلى كأس العالم“.

وتابع ”ستكون فرصة للتعرف على البلد المضيف“.

ومن ناحية أخرى، أكد اليكسي سوروكين، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس القارات 2017 أن التجهيزات الخاصة بهذا الحدث تتقدم دون تأخير.

وجاءت مراسم تقديم كأس القارات على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، الذي سيعقد غدا الجمعة في العاصمة المكسيكية.

وتقام بطولة كأس القارات في الفترة ما بين يومي 17 حزيران/يونيو وحتى الثاني من تموز/يوليو 2017 في روسيا بمشاركة ثمانية منتخبات.

وحتى هذه اللحظة، تأكدت مشاركة منتخبات روسيا وألمانيا وأستراليا وتشيلي والمكسيك.

وتلعب مباريات البطولة في أربع مدن روسية وهي كارزان وموسكو وسوتشي وسان بطرسبورغ.

ويشارك في كأس القارات أبطال الاتحادات القارية الستة في العالم بالإضافة إلى حامل لقب المونديال والبلد المضيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com