5 مدربين يخطفون الأضواء في الدوري الإنجليزي – إرم نيوز‬‎

5 مدربين يخطفون الأضواء في الدوري الإنجليزي

5 مدربين يخطفون الأضواء في الدوري الإنجليزي

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

اقتربت مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم من الوصول إلى خط النهاية، وسط أجواء تنافسية مليئة بالإثارة والندية في ظل انفراد ليستر سيتي بالصدارة، واقترابه من التتويج مع ملاحقة مستميتة من توتنهام، وصراع شرس على المركز الرابع بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وويستهام وساوثهامبتون.

وأصبح الدوري الإنجليزي عامرًا بالصراعات التكتيكية وخطف المدربين أصحاب العقول المبدعة، الذين سحبوا البساط من اللاعبين أنفسهم.

الموسم الحالي شهد تألقًا من جانب بعض المدربين الذين أبدعوا وحققوا نجاحات رائعة، وساهموا في تحسين نتائج فرقهم وهو ما يُبشِّر بموسم قادم أكثر سخونة بعد انتقال المدرب الإسباني بيب غوارديولا لقيادة مانشستر سيتي والإيطالي أنتونيو كونتي، لتولي مهمة تدريب تشيلسي واحتمالات عودة البرتغالي مورينيو لقيادة مانشستر يونايتد.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي بعض المدربين الذين خطفوا الأضواء في البريميرليغ هذا الموسم.. فإلى السطور القادمة:

كلاوديو رانييري
يستحق الإيطالي كلاوديو رانييري، المدير الفني لفريق ليستر سيتي لقب نجم الموسم في البريميرليغ هذا الموسم، بعدما نجح بكل براعة في تحقيق معجزة كروية بكل المقاييس واعتلاء الصدارة بفريق صاعد من دوري الدرجة الأولى.

رانييري أعاد بناء ليستر سيتي، ودعمه ببعض المواهب المميزة والأهم أنه فرض أسلوبًا واقعيًا قائمًا على الالتزام التكتيكي، والسرعات الهجومية وتوظيف القدرات الفردية للثلاثي المرعب رياض محرز وأوكازاكي وجيمي فاردي.

وحقق المدرب الإيطالي المعادلة الصعبة، بقيادة فريق صغير ليس له طموح ولا تاريخ، واستطاع شحن لاعبيه لتحقيق حلم المنافسة بل واعتلاء القمة.

ماوريسيو بوكتينيو
قدم المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبرز صاحب الـ44 عامًا، مستوى مميزًا مع الفريق اللندني في موسمه الثاني.

توتنهام ينافس بكل قوة على لقب الدوري ووصل إلى المركز الثاني عن جدارة، بعدما حقق نتائج رائعة في البريميرليغ.. ورغم ضعف آمال توتنهام في تحقيق اللقب بعد انفراد ليستر سيتي بالصدارة إلا أن الفريق اكتسب احترام الجميع.

ونجح بوكيتينيو في تحقيق الفوز خلال 54 مباراة من أصل 105 لقاء أداره مع توتنهام منذ مايو 2014، حين تولى المهمة ونجح في تكوين الخلطة السحرية للسبيرز بالهداف الرائع هاري كين ومن خلفه لاميلا وإريكسين.

رونالد كومان
نجح المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق ساوثهامبتون في تقديم مستويات رائعة هذا الموسم وإظهار الكرة الجميلة بلمسة الطواحين.

كومان تولى قيادة ساوثعامبتون في أول مباراة يوم 16 يونيو 2014، وخاض الفريق تحت قيادته في 86 مباراة وفاز في 40 مباراة، بنسبة تصل إلى 46%.

كومان منح اللمسة الجمالية والتهديفية لساوثهامبتون الذي أحرز 125 هدفًا في 86 مباراة بمعدل يصل إلى 1.4 هدف في اللقاء وأيضًا استقبل الفريق 86 هدفًا في شباكه بمعدل هدف لكل مباراة وهو معدل دفاعي جيد.

يورغن كلوب
يعزف المدرب الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول سيمفونية رائعة منذ توليه قيادة الريدز، يوم 8 أكتوبر الماضي وعلى مدار 6 أشهر أعاد خلالها التوازن للفريق.

كلوب حقق الفوز مع ليفربول في 19 مباراة من أصل 42 خاضها الفريق تحت قيادته بنسبة 45%، وتلقى الريدز 9 هزائم فقط.

ونجح كلوب في إعادة البريق للريدز بعدما منح الثقة للعديد من اللاعبين الموهوبين مثل ميلنر وفيرمينو وكوتينهو وأوريغي.

سيليفان بيليتش
يصنع أيضًا المدرب الكرواتي سيليفان بيليتش الإنجاز مع فريق ويستهام يونايتد، بعد أن تقدم للمركز السادس في جدول الترتيب.

بيليتش في موسمه الأول مع ويستهام حقق نتائج رائعة مع الفريق وقاد 45 مباراة وفاز 19 مرة وخسر في 10 مواجهات.

ويتميز أسلوب بيليتش ، 47 عامًا، بالصلابة الدفاعية والأسلوب التكتيكي وهو ما أظهره من قبل مع منتخب كرواتيا وحقق نتائج طيبة ببطولة اليورو 2008.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com