طبول الحرب تدق بين المدربين في الدوري الإنجليزي – إرم نيوز‬‎

طبول الحرب تدق بين المدربين في الدوري الإنجليزي

طبول الحرب تدق بين المدربين في الدوري الإنجليزي

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

لندن– تستعد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لإجراء تغييرات كبيرة على إداراتها الفنية الموسم المقبل، الذي سيشهد قدوم مدربين جدد أبرزهم الإسباني بيب غوارديولا والأرجنتيني دييغو سيميوني، وربما الإيطالي أنطونيو كونتي، بالإضافة للبرتغالي جوزيه مورينيو، الذي سيعود للتدريب الموسم المقبل.

وفي ظل وجود مدربين كبار في الدوري الإنجليزي الممتاز كالفرنسي آرسين فينغر والإيطالي رانييري والألماني يورغن كلوب، والتنافس القوي والعداء التاريخي بين عدة مدربين جدد سيتحول الدوري الإنجليزي الممتاز لساحة حرب الموسم المقبل، والبداية قد تكون في الصيف وموسم الانتقالات الصيفية.

وستشهد مدينة مانشستر قمة الصراع والتنافس والقوة بين المدربين الإسباني بيب غوارديولا، الذي تعاقد مع مانشستر سيتي والبرتغالي جوزيه مورينيو، المرشح الأقوى لقيادة مانشستر يونايتد.

وتميز مقام المدربين في إسبانيا حين دربا القطبين برشلونة وريال مدريد بالصراع والندية والحروب الكلامية، وقد تصبح مدينة مانشستر ساحة حرب جديدة بين الطرفين.

وبدأت الشائعات تتحدث عن رغبة الفريقين في ضم عدة نجوم، وليس من المصادفة أن تكون نفس الأسماء ترتبط بالفريقين، أبرزهم البرازيلي نيمار، نجم برشلونة، والفرنسي بول بوغبا، نجم يوفنتوس، وهو ما قد يجعل المدربيين يبدآن الصراع مبكرا ومن سوق الانتقالات الصيفية.

وستشهد لندن صراعا جديدا بين الأرجنتينيين دييغو سيميوني، المرشح لقيادة تشيلسي، ومواطنه ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام الحالي، الذي يقدم موسما أكثر من رائع.

كما ستتجدد الحروب الكلامية بين البرتغالي جوزيه مورينيو، والفرنسي آرسين فينغر، مدرب آرسنال، بعدما وضعت أوزارها مؤقتا بعد إقالة البرتغالي من تدريب تشيلسي.

كما سيتجدد الصراع بين يورغن كلوب، مدرب ليفربول، وبيب غوارديولا، المدرب القادم لمانشستر سيتي، بعدما افترق المدربان هذا الموسم بعد رحيل كلوب عن بروسيا دورتموند إذ شكل منافسا قويا للإسباني في ألمانيا.

ويبقى الهدف الرئيس لفرق الدوري الإنجليزي الممتاز من خلال صرف مبالغ فلكية الصيف المقبل للتعاقد مع النجوم والمدربين الكبار هو العودة للسيطرة على المنافسات القارية وإزاحة الدوريين الإسباني والألماني من قمة تصنيف الدوريات الأوروبية، بعد سيطرتهما الواضحة في السنوات الأخيرة بتألق فرق برشلونة وريال مدريد وإشبيلية وبايرن ميونخ وبروسيا دورتموند.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com