فينغر يسعى لإنقاذ رأسه بصفقات نارية

فينغر يسعى لإنقاذ رأسه بصفقات نارية

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

فجرت صحيفة ”كورييري ديلو سبورت“ الإيطالية الرياضية اليومية مفاجأة في صدر صفحتها الأولى يوم الثلاثاء بإعلانها رحيل الفرنسي آرسين فينغر عن تدريب آرسنال بنهاية الموسم وتولي الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني الحالي لإنتر ميلان المسؤولية بدلا منه.

ويحتل إنتر ميلان -حاليا- المركز الخامس مع مانشيني بفارق 25 نقطة عن يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب، وقد يرحل مانشيني بنهاية الموسم أيضا؛ لأنه أعلن افتقاده للتدريب في الدوري الإنجليزي.

وقاد مانشيني مانشستر سيتي للقب الدوري الإنجليزي العام 2012، وقضى فترة وجيزة في ليستر سيتي في نهاية مسيرته الكروية بالبريميرليغ لكنه أعلن مؤخرا أنه يفتقد التدريب في الدوري الإنجليزي.

وقال الإيطالي، ”أفتقد كرة القدم الإنجليزية. والبريميرليغ أفضل دوري في العالم.“ لكن الصحيفة الإيطالية تساءلت هل بالفعل مانشيني الاختيار المناسب لارسنال في حال رحيل فينغر؟.

وخسر آرسنال على أرضه أمام واتفورد في دور الثمانية لكأس الاتحاد الانجليزي الأسبوع الماضي وأعقب ذلك بخروجه المتوقع من دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة وهو ما وضع الفريق فينغر تحت ضغط شديد قبل الفوز على إيفرتون يوم السبت بهدفين نظيفين.

يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه تقارير إنجليزية إلى أن فينغر يستعد لأكبر إنفاق في مسيرته التدريبية خلال الصيف المقبل.

ووفقًا لما نشرته صحيفة ”صن“، فإن آرسنال لن يجدد عقد فينغر، حتى يبدأ التنافس في سوق الانتقالات المقبل، بحسب رغبة إدارة النادي، حيث يستهدف النادي التعاقد مع توني كروس وجونزالو هيغواين وبول بوغبا وزلاتان ابراهيموفيتش وجون ستونز الصيف المقبل.

وكان الدولي الألماني مسعود أوزيل أبدى انزعاجه من تراجع فرص الفريق في المنافسة على لقب الدوري؛ ما يجعله يفكر في العودة إلى اسبانيا مجددا.

وقالت الصحيفة واسعة الانتشار ”رفض فينغر باستمرار عقد صفقات ضخمة، رغم الاحتياطيات النقدية للنادي والتي تصل إلى 159 مليون يورو أكثر من أي ناد آخر في العالم. إدارة النادي محبطة بسبب عناد المدير الفني الفرنسي، حيث طالبوه بتدعيم الفريق والقضاء على نقاط الضعف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com