العربي القطري لا ينوي التعاقد مع جون تيري

العربي القطري لا ينوي التعاقد مع جون تيري

المصدر: الدوحة ـ إرم نيوز

مسقط- لا نية لدى العربي القطري للتعاقد مع جون تيري قائد تشيلسي بطل انجلترا طبقا لمدير كرة القدم عادل البصيري رغم أن تقارير إعلامية تحدثت عن ضم المدافع الانجليزي الدولي السابق.

وقال البصيري مدير فريق الكرة بنادي العربي ”ليس صحيحا أننا ننوي التعاقد مع جون تيري. هذه مجرد تكهنات في الصحافة والإعلام ولا ننوي التعاقد معه.“

وأضاف، ”نسمع ونشاهد الأخبار لكن لا يوجد أي شيء رسمي.“

وكان تيري قال لصحيفة ايفنينغ ستاندارد الانجليزية مؤخرا، إنه لا يمانع في اللعب في إيطاليا أو الولايات المتحدة أو الصين أو قطر في الموسم المقبل بعدما أعلن في وقت سابق أن الموسم الحالي سيكون الأخير له مع تشيلسي.

وربطت تقارير صحفية محلية تيري بالانضمام إلى العربي الذي يدربه الإيطالي غيانفرانكو زولا زميل المدافع الانجليزي السابق في تشيلسي.

وقطر مقصد مفضل للاعبين بارزين في نهاية مسيرتهم وبينهم تشابي قائد برشلونة السابق الذي انضم قبل بداية الموسم للسد الذي ضم قبله مهاجم ريال مدريد راؤول جونزاليس.

ولعب الهداف الأرجنتيني القديم غابرييل باتيستوتا بصفوف العربي لمدة عام بين 2003 و2004 كما لعب بيب غوارديولا في الأهلي في نهاية مسيرته من 2003 إلى 2005.

* الاستقرار من أجل الألقاب

وشاهد العربي غريمه التقليدي الريان وهو يشق طريقه بنجاح ليفوز بالدوري القطري في بداية هذا الأسبوع لأول مرة منذ 21 عاما ويقول البصيري، إن الاستقرار هو المطلوب للفريق لكي يعود للمنافسة على الألقاب مضيفا، إن حصاد ما يقوم به المدرب زولا سيظهر في الموسم المقبل.

وقال مدير الكرة في العربي الذي لم يفز بناديه بالدوري القطري منذ 1997 ”الاستقرار مطلوب. مرت علينا فترة طويلة من عدم الاستقرار من الناحية الفنية لكثرة تغيير المدربين وعدم ثبات تشكيلة اللاعبين.

وتابع ”كانت هناك حالة من الإحباط لدى المشجعين بسبب تغيير أربعة أو خمسة مدربين في الموسم.. فكيف لنا أن ننافس على البطولات في ظل هذه الأجواء؟.

وواصل ”كلفنا زولا بالمهمة هذا الموسم وسيستمر حتى الموسم المقبل.“

وكال البصيري المديح لزولا الذي تعاقد معه العربي قبل بداية الموسم وكلفه بمهمة إعادة النادي العريق لمنصات التتويج. ويحتل العربي حاليا المركز السابع بين 14 فريقا بفارق 29 نقطة وراء منافسه اللدود الريان البطل.

ومضى البصيري قائلا ، لا يوجد شك في وجود لمسة أضفاها زولا على الفريق هذا الموسم. لك أن تقارن نتائج  الموسم الماضي بالحالي.

وأضاف ، انظر إلى عدد النقاط التي جمعناها حتى الان قبل خمس جولات على نهاية الموسم الحالي وستجد أنها تقترب مما حصدناه إجمالا مع نهاية الموسم الماضي.

وأنهى العربي – الذي يملك سبعة ألقاب في الدوري القطري – الموسم الماضي في المركز الثامن برصيد 35 نقطة وهو ما يزيد بأربع نقاط فقط عن رصيده حاليا بعد 21 مباراة.

وتابع مدير الكرة ”تحسن الأداء كثيرا. فزنا على لخويا بطل الدوري الموسم الماضي ذهابا وإيابا هذا الموسم. نحن متمسكون بالمدرب زولا وبمجموعة اللاعبين المحليين صغار السن.

”يملك زولا تصورا للفترة المقبلة. عرف نقاط القوة والضعف في الفريق ويقوم بوضع إستراتيجية له خلال الموسم الحالي ليكون الموسم المقبل هو موسم العودة للمنافسة على البطولات.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة