اقتراحات غريبة لحسم الجدل حول الكرة الذهبية

اقتراحات غريبة لحسم الجدل حول الكرة الذهبية

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ نور الدين ميفراني

على بعد أيام من إعلان الإتحاد الدولي لكرة القدم عن الفائز بالكرة الذهبية المخصصة لأفضل لاعب في العالم لسنة 2015 تتجه الأنظار مرة أخرى للثنائي الأبرز الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد .

ولا تبدو حظوظ المرشح الثالث البرازيلي نيمار كبيرة للفوز باللقب فأغلب الترشيحات تصب في اتجاه زميله في برشلونة ليونيل ميسي لخطف لقب خامس واستعادة اللقب الذي فاز به كريستيانو رونالدو السنتين الماضيتين .

وطيلة 7 سنوات تقاسم النجمان الجائزة بواقع 4 ألقاب لميسي و3 لرونالدو وسيتكون سنة 2015 هي الثامنة التي يتصدر حلالها النجمان المشهد النهائي .

وفي ظل الصراع والتنافس بين النجمين وضياع حلم عدة نجوم في الفوز بالجائزة في السنوات الثمانية الأخيرة قدم بعض النجوم والمدربين اقتراحات لحسم الجدل بين عشاقهما نستعرض أبرزها:

منح جائزة الكرة الذهبية لهما معا

اقترح النجم الإنجليزي السابق كيفن كيغان والفائز بالجائزة مرتين منح الجائزة للنجمين لكونهما معا يستحقانها ويقدمان ما يؤكد ذلك على أرضية الملعب ولحسم الجذل حول من منهما أحق باللقب .

منح كرة ذهبية لكل مركز

اقترح بعض النجوم السابقين والحاليين وأبرزهم مدافع باريس سان جرمان البرازياي تياغو سيلفا منح 11 كرة ذهبية في السنة ، واحدة لكل مركز وذلك لمنح فرص أكبر للحراس والمدافعين للفوز باللقب ولإرضاء النجمين معا لكونهما يتواجدان في فريق العام لتسع سنوات متتالية .

منح كرة ذهبية لهما معا وكرة ذهبية يتنافس عليها البقية

اقترح النجم البرازيلي ريكاردو كاكا الفائز بآخر كرة ذهبية قبل بداية احتكار الثنائي لها بمنح النجمين كرتين ذهبيتين وإخراجهما من المنافسة ،ومنح كرة ذهبية لبقية لاعبي العالم لكون مستوى الثنائي لا يصله لاعب في الوقت الحالي .

إلغاء الجائزة

اقترح الفرنسي أرسين فنغير مدرب أرسنال إلغاء فكرة الكرة الذهبية لكونها جائزة فردية في لعبة تتميز بالجماعية ولإعطاء فرصة للفرق بالفوز بالجوائز بدل اللاعبين في الحفلات السنوية للإتحادات القارية والدولية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com