مانشستر سيتي يُطلق شعاره الجديد (صورة)

مانشستر سيتي يُطلق شعاره الجديد (صورة)

المصدر: مانشستر- أحمد نبيل

أطلق مانشستر سيتي شعاره الجديد الذي سيعتمده رسميا الصيف المقبل ليحل محل الشعار الحالي الموجود منذ 1997 ، وذلك قبل مواجهة سندرلاند التي حسمها سيتي لصالحه 4-1.

وتم تغيير الشعار الحالي بشعار جديد تم وصفه بأنه بالشعار ”الأصلي الحديث“ بعد فترة تشاور وصلت إلى 30 يوما، وسلسلة من المحاضرات عن تاريخ الشعارات من قبل خبير كرة القدم في مانشستر جاري جيمس، والتي حضرها الآلاف من جماهير النادي الذين أخبروا النادي برغبتهم في كيفية تطوير الشعار.

وقال النادي عبر موقعه الرسمي إن التغيير الأول والأكثر وضوحا سيكون التصميم الدائري للشعار والذي كان مستخدما في إثنين من ثلاثة شعارات سابقة للنادي، وهو الأمر الذي برز بشكل واضح بعد فترة من التشاور، حيث أعرب قرابة ثلث الأعضاء (34%) فقط عن رغبتهم في الإبقاء على شكل شعار النسر القائم حالياً.

ومما لا يثير الدهشة فقد اختارت نسبة (94%) اللون الأزرق كلون للشعار، واختار (68%) اللون الأبيض، وهما اللونين الأكثر شعبية لدى جماهير النادي

وكانت الثلاثة رموز المفضلة لجماهير السيتي في الشعار الجديد، سفينة مانشستر بنسبة اختيار (85%)، حيث ظهرت في الثلاثة شعارات السابقة للنادي، وهي ترمز للروابط التجارية وما لها من آفاق عالمية.

الأنهار الثلاثة بنسبة اختيار (67%)، وهي التي تمثل شريان الحياة في مدينة مانشستر وهي التي ظهرت على اثنين من ثلاثة شعارات سابقة لمانشستر سيتي.

الوردة الحمراء بنسبة اختيار (60%) وهي ترمز إلى تاريخ مدينة مانشستر وعلاقتها بلانكشاير في وقت سابق، وهي التي ظهرت أيضاً على أحد الشعارات السابقة.

الدرع الذي يزين الشعار تشير إلى العصر الحديث الذي تعيشه مدينة مانشستر باعتباره رمز أصيل في حد ذاته للمدينة الإنجليزية. وقد وشملت ردود فعل جماهير سيتي وملاحظاتهم على الشعار وجود اسم مدينة مانشستر، بالإضافة إلى ظهور حروف كلمة سيتي على الشعار ليتم عرضهما بشكل بارز على الشعار الدائري.

وأخيراً تم الإشارة إلى تاريخ النادي 1894 للمرة الأولى بمنتهى البساطة على الشعار الجديد لتذكير بتراث النادي وتاريخ الذي بدأ منذ ذلك التاريخ.

شعار سيتي

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com