رسميًا.. إقالة مورينيو من تدريب تشيلسي – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. إقالة مورينيو من تدريب تشيلسي

رسميًا.. إقالة مورينيو من تدريب تشيلسي

لندن – فسخ نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم عقد مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو 52/ عامًا/ لتراجع نتائج الفريق هذا الموسم رغم الفوز بلقبي الدوري الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة بإنجلترا (كأس كابيتال وان) ، حسبما أعلن النادي اليوم الخميس.

ويأتي رحيل مورينيو من تدريب تشيلسي بعد سبعة شهور من فوزه مع الفريق باللقبين ولكن تراجع نتائج الفريق في الموسم الحالي دفع إدارة النادي اللندني إلى فسخ التعاقد مع مورينيو.

وخسر تشيلسي تسع من 16 مباراة خاضها في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإنجليزي هذا الموسم وتراجع إلى المركز السادس عشر (الخامس من مؤخرة جدول المسابقة) بفارق نقطة واحدة فقط أمام فرق منطقة الهبوط.

وذكر تشيلسي أن فسخ العقد مع مورينيو جاء ”باتفاق مشترك“ ووجه الشكر إلى المدرب البرتغالي على ”إسهاماته الهائلة مع الفريق منذ تولى المسؤولية في صيف 2013 ”.

وفي المقابل ، أوضحت هيئة الإذاعة البريطانية ”بي.بي.سي“ أن رحيل مورينيو جاء بقرار إقالة وأن النادي استدعاه بعد ظهر اليوم وأبلغه بالقرار بعد اجتماع له مع إدارة النادي.

وعاد مورينيو قبل أكثر من عامين إلى قيادة تشيلسي لتكون ولايته الثانية مع الفريق وقاده ببراعة للفوز بلقبي الدوري وكأس كابيتال وان في الموسم الماضي علمًا بأنه قاد الفريق للفوز بالمركز الثالث في الدوري خلال الموسم قبل الماضي.

ولكن الفريق واجه صعوبات هائلة في الموسم الحالي حيث اتسع الفارق الذي يفصله عن ليستر سيتي متصدر جدول الدوري الإنجليزي إلى 20 نقطة كما اتسع الفارق إلى 14 نقطة بينه وبين المركز الرابع الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا على بطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وخلال ولايته الأولى مع تشيلسي من 2004 إلى 2007 ، فاز مورينيو مع الفريق بلقب الدوري الإنجليزي مرتين كما توج بلقبين في كأس رابطة الاندية المحترفة ولقب واحد في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ورغم المستوى الهزيل للفريق ونتائجه السيئة في الموسم الحالي، لن يجد مورينيو صعوبة في إيجاد فريق آخر يتولى تدريبه خاصة وأنه سبق وأن أحرز العديد من الألقاب مع الفرق الأخرى التي تولى تدريبها في الماضي ومنها بورتو البرتغالي وانتر ميلان الإيطالي وريال مدريد الأسباني.

وذكر تشيلسي ”جوزيه (مورينيو) وأعضاء مجلس الإدارة توافقوا على أن نتائج الفريق لم تكن جيدة بالدرجة الكافية هذا الموسم ورأوا أن فسخ التعاقد سيكون لصالح الطرفين.. النادي يتمنى توضيح أن جوزيه مورينيو سيترك الفريق بشكل جيد وسيظل محبوبا بشدة ويحظى باحترام وتقدير هائل في تشيلسي“.

واوضح النادي ، في بيانه ، ”الألقاب الثلاثة التي أحرزها في الدوري ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي ولقب الدرع الخيرية (كأس السوبر) والألقاب الثلاثة التي أحرزها في كأس رابطة الأندية المحترفة على مدار الفترتين اللتين قاد فيهما تشيلسي تجعل مورينيو المدرب الأكثر نجاحا في تاريخ النادي الذي يمتد عبر 110 أعوام“.

وأوضح النادي اللندني أن إنجازات مورينيو مع الفريق والكرة الإنجليزية تجعله شخصا مرحبا به دائما في تشيلسي.

وأضاف البيان ”تركيز النادي حاليا ينصب على أن يبلغ فريقنا الموهوب هدفه ويصل لمستواه الطبيعي. لن تكون هناك أي تعليقات أخرى لحين التعاقد مع المدرب الجديد“.

ويتصدر الهولندي جوس هيدينك ، الذي سبق له قيادة تشيلسي لثلاثة شهور فقط في 2009 ، قائمة المرشحين لخلافة مورينيو أو على الأقل تولي مسؤولية الفريق بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي.

وحسم تشيلسي لقب الدوري في الموسم الماضي بفارق ثماني نقاط أمام أقرب منافسيه وكان مرشحا بقوة للفوز باللقب في الموسم الحالي لكنه الآن قد يكتفي بالمنافسة على أحد المراكز التي تضمن له المشاركة أوروبيا في الموسم المقبل.

وبعد هزيمة الفريق 1 / 2 أمام ليستر سيتي مطلع هذا الأسبوع ، قال مورينيو إنه يشعر ”بالخيانة“ في أداء بعض لاعبيه كما استبعد أن ينهي الفريق الموسم في أي من المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

ورغم تواضع مستواه محليا ، بلغ تشيلسي الدور الثاني (دور الستة عشر) بدوري الأبطال الأوروبي وأوقعته القرعة يوم الاثنين الماضي في مواجهة باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com