الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي يكشف سبب سحب العرض السعودي لشراء نيوكاسل
الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي يكشف سبب سحب العرض السعودي لشراء نيوكاسلالرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي يكشف سبب سحب العرض السعودي لشراء نيوكاسل

الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي يكشف سبب سحب العرض السعودي لشراء نيوكاسل

استجاب ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز، لنداء النائب تشي أونوراه من أجل توضيح أسباب انسحاب العرض السعودي للاستحواذ على نيوكاسل يونايتد، وسط تصاعد الإحباط في النادي والمجتمع المدني المحيط به.

هذه هي المرة الأولى التي يعلق فيها رئيس رابطة البريميرليغ علنًا على انسحاب مجموعة استثمارية بقيادة صندوق الاستثمارات العامة السعودي إلى جوار (بي.سي.بي كابيتال بارتنرز) وروبن برازرز، بعرضها للاستحواذ على نيوكاسل مقابل 300 مليون جنيه إسترليني (391 مليون دولار) من رجل الأعمال البريطاني مايك آشلي.

وأعلنت رابطة البريميرليغ في بيان رسمي أن سبب تعثر الاستخواذ السعودي على الفريق الإنجليزي يعود للتضارب بشأن المعلومات المقدمة.

وأكد ماسترز أنه كان يتعين على أي شخص أو مؤسسة تسعى لامتلاك ناد في البريميرليغ أن تقدم معلومات إضافية، قبل أن يقوم صندوق الاستثمار العام السعودي بالانسحاب من العملية.

وانتقد صندوق الاستثمارات السعودي "العملية المطولة"، ما دفعهم للانسحاب من الصفقة المقترحة.

في رسالته إلى عضو البرلمان عن منطقة نيوكاسل سنترال، التي نقلتها شبكة "سكاي سبورتس"، كتب ماسترز: "إنني أقدر تمامًا أن مسألة التغيير المحتمل في ملكية نادي نيوكاسل يونايتد لها أهمية كبيرة بالنسبة لك، بصفتك نائبًا عن المنطقة وباعتبارك من جماهير النادي، كما هو الحال بالنسبة لجماهير النادي بالكامل، وأود التعامل مباشرة مع الأسئلة التي تطرحها".

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد أيد في السابق الدعوات الموجهة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز؛ للإدلاء ببيان بشأن الاستحواذ الفاشل على النادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com