ذا صن: بوريس جونسون يدعم مطالب بفتح تحقيق في رفض استحواذ السعودية على نيوكاسل
ذا صن: بوريس جونسون يدعم مطالب بفتح تحقيق في رفض استحواذ السعودية على نيوكاسلذا صن: بوريس جونسون يدعم مطالب بفتح تحقيق في رفض استحواذ السعودية على نيوكاسل

ذا صن: بوريس جونسون يدعم مطالب بفتح تحقيق في رفض استحواذ السعودية على نيوكاسل

ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، يدعم أنصار نيوكاسل والعريضة التي يطالبون من خلالها بفتح تحقيق في سبب عدم إعطاء الضوء الأخضر لصفقة شراء ناديهم من صندوق الاستثمار السعودي.

وبحسب الصحيفة، فإن رئيس الوزراء البريطاني يدعم أنصار نيوكاسل، ويطالب بأن تخرج رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن صمتها، وتعلن سبب عدم منحها الضوء الأخضر للصفقة.

وكانت رابطة أنصار نيوكاسل قد فتحت التوقيع على عريضة تطالب من خلالها رئيس الوزراء البريطاني بفتح تحقيق في أسباب عدم منح الضوء الأخضر لصفقة شراء ناديهم من تحالف يقوده صندوق الاستثمار السعودي، رغم موافقة المالك الحالي مايك أشلي على بيع الفريق، ومرور أكثر من 17 أسبوعا على وضع الملف.

ووفقا للصحيفة، فإن العريضة جلبت أكثر من 93 ألف توقيع، وشهدت توقيع أسماء وشخصيات مهمة في المدينة، ومن أنصار الفريق.

ووافق مايك أشلي الذي يملك نيوكاسل منذ 2007، على بيع الفريق لمجموعة من المستثمرين، أبرزهم صندوق الاستثمارات السعودي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، وتم وضع الملف لدى رابطة الدوري الإنجليزي للموافقة على الصفقة.

لكن بعد مرور 17 أسبوعا على وضع الملف، لم تتم الموافقة على الصفقة، ولم تصدر رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أي توضيحات حول سبب تأخرها في الإعلان عن موقف نهائي؛ ما دفع التحالف لإعلان سحبه عرض شراء نيوكاسل، محملا المسؤولية لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحرك أنصار نيوكاسل وعدة شخصيات في المنطقة؛ للضغط على رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، ومعرفة سبب المماطلة في حسم الصفقة والموافقة عليها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com