آرسنال يعلن خفض رواتب لاعبيه والجهاز الفني
آرسنال يعلن خفض رواتب لاعبيه والجهاز الفنيآرسنال يعلن خفض رواتب لاعبيه والجهاز الفني

آرسنال يعلن خفض رواتب لاعبيه والجهاز الفني

أعلن آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في بيان اليوم الاثنين أن لاعبيه وأفراد الجهاز الفني وافقوا على خفض رواتبهم بنسبة 12.5% بسبب جائحة فيروس كورونا.

ومنحت العديد من أندية الدوري الممتاز إجازة إجبارية للعاملين منذ تفشي الوباء بينما قال آخرون مثل ويستهام يونايتد وساوثهامبتون إن اللاعبين وافقوا على تأجيل الرواتب لكن آرسنال أصبح أول ناد يعلن عن خفض رواتب لاعبيه.

وتراجع ليفربول متصدر الدوري وتوتنهام وبورنموث عن قرارات سابقة بمنح إجازة للعاملين غير اللاعبين بعد تعرضهم لانتقادات.

وقال آرسنال: "يسعدنا الإعلان عن التوصل إلى اتفاق طوعي مع لاعبي الفريق الأول والمدرب وأفراد الجهاز الفني الأساسيين لدعم النادي في هذه الفترة الصعبة".

وأضاف "سيسري الخفض على إجمالي الدخل السنوي بنسبة 12.5% هذا الشهر مع الانتهاء من كافة الأمور الإدارية الخاصة بالعقود في الأيام المقبلة".

وأشار آرسنال إلى أن "المبلغ المتفق عليه" سيتم إعادته للاعبين إذا تحققت بعض الأهداف المعينة المرتبطة بشكل أساسي بالنجاح في أرض الملعب خلال المواسم المقبلة.

وقال آرسنال إن الاتفاق مع اللاعبين مبني على فرضية استكمال موسم 2019/2020 وحصول النادي على حصته كاملة من إيرادات البث.

وأضاف "الأموال التي سنوفرها ستساعد في تغطية بعض المخاطر المالية التي واجهناها هذا الموسم فيما يتعلق بإيرادات أيام المباريات والدخل التجاري".

ويحتل أرسنال المركز التاسع في الدوري متأخرا بـ8 نقاط عن المركز الرابع الذي يضمن التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا المربحة قبل أن يتم تعليق النشاط في إنجلترا إلى اجل غير مسمى الشهر الماضي بسبب الوباء.

رواتب لاعبي فالنسيا
انضم فالنسيا المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الإثنين إلى العديد من الأندية في المسابقة التي أعلنت عن خفض رواتب لاعبيها ومدربيها لمواجهة التداعيات المالية لتوقف المباريات بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال النادي في بيان إن الكثير من العاملين غير اللاعبين سيكون بمقدورهم الحصول على راتبهم كاملا خلال توقف النشاط بعد التوصل إلى اتفاق مع اللاعبين.

ولم يكشف فالنسيا عن تفاصيل الاتفاق.

وقال فالنسيا في بيان: "أظهر الفريق الأول ولاعبو ومدربو الأكاديمية ومجلس الإدارة رغبة كبيرة في مساعدة النادي على الحفاظ على استقراره المالي في هذا الوقت الصعب للغاية وأجواء عدم اليقين التي تمر بنا جميعا".

وأضاف "وفي إطار حرص النادي على حماية الأفراد الأكثر عرضة للمخاطر في مواجهة هذا الوضع الصعب سيواصل بلنسية دفع أجور نسبة كبيرة من العاملين.

وتابع "يعبر فالنسيا عن امتنانه للاعبي الفريق الأول لإظهار تضامنهم بخفض رواتبهم لمساعدة النادي على حماية العاملين وأسرهم في هذه الظروف بالغة التعقيد".

ويحتل فالنسيا المركز السابع في الدوري حين تأجلت كرة القدم في إسبانيا لأجل غير مسمى الشهر الماضي قبل 11 مباراة من النهاية.

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق نقطتين عن ريال مدريد.

وأعلن برشلونة وأتلتيكو مدريد في وقت سابق عن التوصل لاتفاق مع اللاعبين والمدربين لخفض الرواتب بنسبة 70% لضمان حصول العاملين على أجرهم كاملا، وتعهد لاعبو ومدربو ريال مدريد بخفض رواتبهم بنسبة تتراوح بين 10 و20% هذا العام لمساعدة النادي على مواجهة تداعيات وباء كوفيد-19.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com