تقارير: اتجاه داخل رابطة البريميرليغ لإلغاء الدوري الإنجليزي هذا الموسم
تقارير: اتجاه داخل رابطة البريميرليغ لإلغاء الدوري الإنجليزي هذا الموسمتقارير: اتجاه داخل رابطة البريميرليغ لإلغاء الدوري الإنجليزي هذا الموسم

تقارير: اتجاه داخل رابطة البريميرليغ لإلغاء الدوري الإنجليزي هذا الموسم

يواجه الدوري الإنجليزي خطر الإلغاء هذا الموسم، بعد قرار رابطة البريميرليغ تأجيل مباريات المسابقة حتى الرابع من أبريل المقبل، منعاً لانتشار فيروس كورونا.

ونشرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية تقريرًا نقلًا عن مصدر في الرابطة، يؤكد وجود اتجاه لإلغاء الدوري هذا الموسم.

ونقلت الشبكة عن المصدر: "بنسبة 75% سيتم إلغاء هذا الموسم ولن يكتمل الدوري".

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي اليوم الجمعة تأجيل مباريات المسابقة حتى الرابع من أبريل المقبل.

وجاء قرار تعليق المنافسات بعد محادثات مع مسؤولي الأندية المحترفة في الدوري الإنجليزي الممتاز ومسؤولي الاتحاد الإنجليزي.

وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، اليوم الجمعة، تأجيل مباريات المسابقة حتى الرابع من أبريل المقبل، منعاً لانتشار فيروس كورونا.

وجاء قرار تعليق المنافسات بعد محادثات مع مسؤولي الأندية المحترفة في الدوري الإنجليزي الممتاز ومسؤولي الاتحاد الإنجليزي.

عودة غير مؤكدة

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: إن عدة أندية في الدوري الإنجليزي لا تتوقع عودة المسابقة بعد ثلاثة أسابيع طبقاً للقرار المعلن اليوم.

وكشف عدد من المديرين التنفيذيين للأندية عن عدة مشاكل قد تحول دون استئناف الموسم الحالي للدوري الإنجليزي، بعد انتهاء المهلة التي يرى البعض أنها ستكون كافية لعودة النشاط بصورة طبيعية.

ويأتي خطر إصابة المزيد من اللاعبين بفيروس كورونا خلال فترة التوقف على رأس المعوقات التي قد تحول دون استئناف الدوري الإنجليزي، خاصة وأن عددا من الموظفين قد أصيبوا بالعدوى في ثمانية أندية، هي آرسنال وتشيلسي وليستر سيتي وبورنموث، ومانشستر سيتي ووستهام وبرايتون وايفرتون.

الخطر الثاني

قد تتأثر نزاهة المسابقة بعد استئنافها، حيث تطالب الأندية بعودة الفرق جميعها إلى المباريات في توقيت واحد، وهو ما يبدو مستحيلاً، خاصة وأنه ستكون هناك حاجة لإجراء المزيد من الاختبارات خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة للاطمئنان على جميع عناصر اللعبة.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن هناك 69 لاعباً بالدوري الإنجليزي تنتهي عقودهم في 30 يونيو المقبل، ما يؤثر على نزاهة المسابقة خاصة إذا ما اتفقوا على الانتقال إلى أندية أخرى خلال هذه الفترة.

وأشارت "ديلي ميل" إلى أنه مع وجود عشرات الملايين من الجنيهات على المحك فإن الأندية لن تسمح بعودة الدوري من خلال جدول زمني لا يحقق تكافؤ الفرص بين الجميع.

وتبدو الأندية التي تحتل المراكز الأخيرة في جدول البريمييرليغ أكثر حساسية تجاه هذا الأمر.

وتشكل عقود اللاعبين التي تنتهي بنهاية الموسم الجاري مثل بيدرو وويليان لاعبي تشيلسي وفيرتونغن مدافع توتنهام هوتسبير تحدياً كبيراً أمام الرابطة.

وتنوي الرابطة منح الأندية فرصة لتمديد عقود لاعبيها المنتهية لـ 28 يوماً بشرط موافقة جميع الأطراف للتغلب على هذه الأزمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com