مباراة ليفربول وبرايتون.. الريدز على أعتاب رقم لم يتحقق منذ 31 عامًا – إرم نيوز‬‎

مباراة ليفربول وبرايتون.. الريدز على أعتاب رقم لم يتحقق منذ 31 عامًا

مباراة ليفربول وبرايتون.. الريدز على أعتاب رقم لم يتحقق منذ 31 عامًا

المصدر: فريق التحرير

يلاقي نادي ليفربول منافسه برايتون، اليوم السبت، على ملعب آنفيلد، في إطار مباريات الجولة الرابعة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب المسابقة وفي رصيده 37 نقطة، وحقق الريدز الفوز على برايتون، في آخر 7 مباريات جمعت بين الفريقين في جميع المسابقات، وسجل ليفربول في الـ7 مباريات هدفًا، واستقبلت شباكه 5 أهداف فقط.

وخسر برايتون 8 مباريات من 10 زيارات لليفربول في الدوري الإنجليزي (تعادل وحيد وانتصار وحيد)، وكان ذلك الانتصار في مارس 1982 بنتيجة 1/0.

ولم يخسر ليفربول في آخر 30 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز (فاز 25 وتعادل 5 مرات)، وحال تفادي الريدز الخسارة أمام برايتون، فإنه سيعادل رقمه القياسي السابق بعدم الخسارة في 31 مباراة متتالية في الدوري والذي حققه بين مايو 1987 ومارس من 1988.

كما حقق ليفربول الانتصار في آخر 13 مباراة على ملعبه في الدوري الإنجليزي، وهي أطول سلسلة انتصارات متتالية للريدز في عصر البريميرليغ، وسبق وأن حقق 21 انتصارًا متتاليًا على ملعبه في الدوري، بين يناير وديسمبر 1972.

ومنذ فوزه 3/0 على واتفورد في الجولة الأولى، لم يحقق برايتون أي انتصار خارج ملعبه في المباريات الخمس التالية (تعادل وحيد و4 خسائر)، كما خسر الفريق آخر 3 مباريات خارج أرضه.

وكانت آخر مرة خسر فيها برايتون 4 مباريات متتالية في الدوري خارج ميدانه، في الفترة بين شهري مايو وأغسطس 2018، وأتت الخسارة الرابعة آنذاك أمام ليفربول بالذات.

ويملك ليفربول أكبر فارق بين التسديدات التي سددها على المرمى هذا الموسم وبين التسديدات التي هددت مرماه بواقع 45، حيث سدد لاعبو الريدز 81 تسديدة وتعرض مرماهم لـ36 تسديدة، أما برايتون فالفارق بالسالب (-25) بعد تسديد 43 كرة والتعرض لـ68 تسديدة.

وسجل النجم المصري محمد صلاح، الهدف الأول في آخر 3 مباريات بين الفريقين في الدوري الإنجليزي، وفاز ليفربول بمباراتي الموسم الماضي 1/0 في كل لقاء، بفضل هدفي صلاح.

في حين سجل النجم السنغالي ساديو ماني 17 هدفًا في آخر 16 مباراة خاضها في الدوري على ملعب أنفيلد، ومنذ بداية الموسم الماضي، يعد ماني أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف على ملعبه في الدوري الإنجليزي بواقع 22 هدفًا.

وآخر خسارة تكبدها المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني للريدز، في الدوري على ملعبه، كانت في أبريل 2017 أمام كريستال بالاس تحت قيادة سام ألاردايس، ومنذ ذلك الحين، لم يخسر الألماني في 26 مباراة في الدوري أمام مدربين إنجليز (22 فوزًا و4 تعادلات)، وحقق الانتصار في آخر 16 مباراة على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com