مصادر مطلعة في مانشستر يونايتد تكشف تمرد بول بوغبا من أجل الرحيل – إرم نيوز‬‎

مصادر مطلعة في مانشستر يونايتد تكشف تمرد بول بوغبا من أجل الرحيل

مصادر مطلعة في مانشستر يونايتد تكشف تمرد بول بوغبا من أجل الرحيل

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن موقف الفرنسي بول بوغبا، نجم وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، من الاستمرار مع فريقه.

وغاب بوغبا عن مباريات مانشستر يونايتد منذ يوم الـ30 من سبتمبر الماضي بداعي الإصابة، في الوقت الذي تعاني فيه كتيبة النرويجي أولي غونار سولشاير تراجع النتائج، والتي كان آخرها التعادل أمس مع شيفيلد يونايتد 3-3 بعد مباراة درامية في الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليغ.

وبعد مرور 13 مرحلة من البريمييرليغ، فإن مانشستر يونايتد يحتل حاليًّا المركز التاسع برصيد 17 نقطة، من 4 انتصارات و5 تعادلات و4 هزائم؛ ما جعل المانيو بعيدًا تمامًا عن المنافسة على البطولة، أو حتى دخول المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا في نسختها الجديدة الموسم المقبل.

بوغبا يضغط على المانيو

وقالت إذاعة ”كادينا كوبي“ الإسبانية، إن بوغبا يتمرد على مانشستر يونايتد لإجبار إدارة النادي الإنجليزي على بيعه في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، يناير 2020.

ونقلت الإذاعة عن مصادر مطلعة داخل غرفة ملابس مانشستر يونايتد، قولها إن بوغبا سليم تمامًا، وتعافى من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب ما يقرب من شهرين حاليًّا، إلا أنه يضغط على إدارة النادي لبيعه في يناير.

وشددت الإذاعة على صحة تقريرها بالإشارة إلى أن بوغبا نشر فيديو له وهو يلعب كرة السلة، وفي الوقت ذاته لا يشارك في مباريات مانشستر يونايتد بداعي الإصابة.

وتابعت بقولها، في تقرير أذاعته اليوم الاثنين: ”سولشاير، الذي كان رافضًا وبشدة الموافقة على رحيل بوغبا في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، سيقبل الآن بيعه في يناير بأعلى مقابل مادي ممكن، ويمكن أن تصل قيمة الصفقة في الوقت الحالي إلى 150 مليون يورو“.

وارتبط بوغبا بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، أو العودة إلى يوفنتوس الإيطالي.

وأشارت صحيفة ”توتو سبورت“ الإيطالية إلى أن بوغبا أكد للمقربين إليه أن محطته المقبلة ستكون ناديه السابق، يوفنتوس، وأنه يريد العودة إلى تورينو بدلًا من الانتقال إلى ريال مدريد.

صدمة ريال مدريد

ويأتي هذا التطور رغم رغبة الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد في ضم بوغبا إلى صفوف فريقه منذ توليه المسؤولية مطلع العام الجاري، ومحاولاته المستمرة منذ بداية سوق الانتقالات الصيفية الماضية لضم بوغبا، والتي باءت بالفشل نتيجة مطالب مانشستر يونايتد المادية، التي وصلت إلى 180 مليون يورو مقابل بيع اللاعب.

وأكدت الصحيفة أن بوغبا أبدى رغبته في العودة إلى يوفنتوس، بعد رحيله عن النادي الإيطالي في صيف 2017 إلى مانشستر يونايتد مقابل 100 مليون يورو.

وتابعت: ”يريد بوغبا العودة إلى تورينو، والانضمام إلى كتيبة المدرب ماوريسيو ساري، بعد فترة محطبة بالنسبة للنجم الفرنسي المتوج ببطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا 2018 برفقة منتخب الديوك، إذ يعاني مانشستر يونايتد من تراجع على جميع المستويات في الأداء والنتائج، وابتعد هذا الموسم عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا“.

رغبة يوفنتوس

ومضت الصحيفة الإيطالية تقول: ”سيعمل مسؤولو يوفنتوس على تحقيق رغبة بوغبا، من خلال تسهيل عملية انتقال المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش إلى مانشستر يونايتد في الميركاتو الشتوي المقبل، يناير 2020، وذلك حتى تمون المعاملة بالمثل فيما يتعلق بصفقة بوغبا“.

وينتهي عقد بوغبا مع مانشستر يونايتد في صيف 2021، ورفض جميع المحاولات من جانب إدارة المانيو لتجديد عقده، وبالتالي فإن مانشستر يونايتد سيكون مجبرًا على بيع اللاعب في الصيف المقبل، حتى لا يرحل مجانًا بعد عام ونصف العام من الآن.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية وبريطانية إلى أن كريستيانو رونالدو، هداف يوفنتوس، أعطى ناديه الضوء الأخضر للتعاقد مع بوغبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com