قرار حاسم من مانشستر يونايتد بشأن جادون سانشو – إرم نيوز‬‎

قرار حاسم من مانشستر يونايتد بشأن جادون سانشو

قرار حاسم من مانشستر يونايتد بشأن جادون سانشو

المصدر: فريق التحرير

كشفت تقارير صحفية إنجليزية موقف إدارة نادي مانشستر يونايتد بشأن التعاقد مع النجم الشاب جادون سانشو لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وبحسب صحيفة ”ميرور“، فإن انضمام ليفربول إلى الأندية الراغبة في التعاقد مع سانشو دفع إدارة مانشستر يونايتد للتقدم بعرض في سوق الانتقالات الشتوي لحسم صفقة سانشو.

وتحدثت تقارير إنجليزية عن رغبة نادي ليفربول في التعاقد مع سانشو، لينضم إلى ريال مدريد ومانشستر سيتي إلى جانب اهتمام من بايرن ميونخ. وأشارت ”ميرور“ إلى أن مسؤولي مانشستر يونايتد بدأوا بالفعل مفاوضاتهم بشكل سري مع نظرائهم في بروسيا دورتموند لبحث مدى إمكانية إتمام تلك الصفقة في شهر يناير المقبل

وبحسب الصحيفة الإنجليزية، فإن القيمة السوقية لسانشو تبلغ 100 مليون جنيه إسترليني، وأكدت الصحيفة أن مانشستر يونايتد يدرك جيدًا صعوبة ضم سانشو في سوق الانتقالات الصيفية، بسبب كثرة المتنافسين عليه، خاصة أنهم من كبار أوروبا، وهو ما دفع الإدارة للتفكير في اتخاذ خطوة مفاجئة وحسم الصفقة مطلع العام الجديد.

وقالت صحيفة ”بيلد“ الألمانية أمس الجمعة إن بروسيا دورتموند مصمم على الحصول على أفضل سعر للدولي الإنجليزي الشاب وحدد 120 مليون جنيه إسترليني.

أرقام مذهلة

وذكرت شبكة ”أوبتا“ للإحصائيات أن سانشو، البالغ من العمر 19 عامًا، سجل أكبر عدد من المراوغات في الدوري الألماني الموسم الماضي، بعدما نجح في 113 مراوغة، بفارق 42 مراوغة عن أقرب ملاحقيه.

وسجل سانشو 4 أهداف وصنع 8 في 16 مباراة مع بروسيا دورتموند الموسم الحالي، علمًا أنه انضم للنادي الألماني صيف العام 2017، وسجل للفريق 18 هدفًا وصنع 31 من إجمالي 71 مباراة.

وينتهي عقد سانشو مع بروسيا دورتموند في يونيو 2020، لكن صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية ذكرت أن إدارة النادي نجحت في إقناع اللاعب بالتوقيع على عقد جديد يبقيه في ملعب سيغنال إيدونا بارك لسنوات أخرى قادمة، مع حصوله على راتب أسبوعي يبلغ 190 ألف جنيه إسترليني، أي 10 ملايين جنيه إسترليني سنويًا.

إيرلينغ هالاند
في سياق متصل، ذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ أن مانشستر يونايتد ينوي الانقضاض على النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب نادي ريد بول سالزبورغ النمساوي في سوق الانتقالات الشتوي المقبل.

وأضافت الصحيفة أن مانشستر يونايتد يريد استعارة هالاند في الشتاء، رغم أن اللاعب ارتبط بالانتقال لأكثر من فريق مثل ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وبايرن ميونخ وليفربول ونابولي.

نصيحة واين روني

وفي يوليو الماضي نصح المهاجم النجم الإنجليزي واين روني، مواطنه جادون سانشو، جناح بروسيا دورتموند الألماني، بتجاهل مانشستر يونايتد. ونقلت شبكة ”سكاي سبورت ألمانيا“ عن واين روني قوله: ”يمكننا رؤية تطور جادون في آخر 12 شهرًا، الآن يجب أن يسأل نفسه عمّا إذا كان سيحصل على فرصة اللعب بذات القدر الذي يحصل عليه في بروسيا دورتموند، حال عودته إلى الدوري الإنجليزي، أم سيجلس على مقاعد البدلاء؟“.

وأضاف روني، الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد ”عدد الدقائق مهم للغاية بالنسبة للاعبين الشباب أمثال جادون سانشو، فكلما حصل على ذلك في بروسيا دورتموند، ينبغي عليه البقاء هناك“.

يشار إلى أن سانشو رحل عن مانشستر سيتي قبل عامين، إلى بروسيا دورتموند، مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني، وأصبح إحدى ركائز الفريق الأساسية لأسود فيستفاليا موسم 2018/2019، ما جعل غاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا، يستعيده لمنتخب الأسود الثلاثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com