تصريح مثير من يورغن كلوب حول تطبيق (VAR) في الدوري الإنجليزي – إرم نيوز‬‎

تصريح مثير من يورغن كلوب حول تطبيق (VAR) في الدوري الإنجليزي

تصريح مثير من يورغن كلوب حول تطبيق (VAR) في الدوري الإنجليزي

المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

أكد المدير الفني لليفربول، الألماني يورغن كلوب، أن الأمور ”لم تعد كما كانت في السابق“ في إشارة لتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد ”VAR“ واللقطة الجدلية التي جاء منها الهدف الأول لـ“الريدز“ بعد مطالبة مانشستر سيتي بركلة جزاء إثر لمس الكرة ليد ألكسندر أرنولد داخل منطقة الجزاء.

وشهدت الدقائق الأولى من مباراة اليوم على ملعب أنفيلد رود والتي حسمها ليفربول بنتيجة (3-1)، عدم احتساب الحكم لركلة جزاء للمان سيتي بعد أن لمست الكرة يد ألكسندر أرنولد داخل منطقة الجزاء، لترتد الكرة بهدف التقدم لليفربول الذي سجله البرازيلي فابينيو.

وأشار كلوب في تصريحات لشبكة ”سكاي سبورتس“، بعد اللقاء ”المشكلة كانت في الـVAR. شاهدت ما حدث قبل الهدف الأول، وكنت أنتظر القرار. الأمور لم تعد كما كانت من قبل، ولكنها ليس مشكلة، سأحتفل هذا المساء“.

وتحول كلوب للحديث عن أحداث اللقاء حيث أشاد كثيرا بالمستوى الذي قدمه منافسه المان سيتي، مؤكدا أنه قدم مباراة طيبة للغاية، وأجبرهم على الدفاع ”بجميع خطوط“ الفريق.

وأوضح ”سجلنا أهدافًا رائعة. كان من الصعب الحفاظ على نفس نسق الكثافة طيلة أحداث اللقاء. ولكن الأمر استحق العناء. اللاعبون كانوا محافظين على تركيزهم تماما. هذه هي الطريقة الوحيدة لفوز على السيتي، أعتقد أن أندية أخرى قد تحقق هذا الأمر بطريقة أخرى، ولكن هذه هي الطريقة الوحيدة بالنسبة لنا“.

وأتم كلوب تصريحاته ”معظم المباريات أمام السيتي كانت بنفس الشكل. لم نكن الطرف الأكثر سيطرة على اللقاء، ولكننا لعبنا بحيوية كبيرة وبروح، وهذا أكثر ما أعجبني“.

وتقدم ليفربول خطوة مهمة نحو تحقيق حلمه باستعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الغائب عنه منذ العام 1990، وذلك عقب فوزه 3-1 على ضيفه مانشستر سيتي.

وأحكم ليفربول قبضته على الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 34 نقطة، علمًا بأنه الفريق الوحيد الذي ما زال محافظًا على سجله خاليًا من الهزائم في البطولة حتى الآن، متفوفًا بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه ليستر سيتي وتشيلسي، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وفي المقابل، تجمّد رصيد مانشستر سيتي، حامل لقب المسابقة خلال الموسمين الماضيين، عند 25 نقطة ليتراجع للمركز الرابع، بعدما تلقى خسارته الثالثة في البطولة خلال الموسم الحالي.

وتقدم ليفربول مبكرًا بهدف حمل توقيع فابينيو في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف نجمه الدولي المصري محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 12، ليسجل هدفه السادس في البطولة هذا الموسم.

وأضاف السنغالي ساديو ماني الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 51، مسجلًا هدفه السابع في المسابقة خلال الموسم الحالي، في حين تكفل البرتغالي بيرناردو سيلفا بتسجيل هدف مانشستر سيتي الوحيد في الدقيقة 78.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com