رسميًا.. نادي ليفربول يشارك بفريقين مختلفين في كأس العالم للأندية والرابطة الإنجليزية
رسميًا.. نادي ليفربول يشارك بفريقين مختلفين في كأس العالم للأندية والرابطة الإنجليزيةرسميًا.. نادي ليفربول يشارك بفريقين مختلفين في كأس العالم للأندية والرابطة الإنجليزية

رسميًا.. نادي ليفربول يشارك بفريقين مختلفين في كأس العالم للأندية والرابطة الإنجليزية

أعلن ليفربول بطل أوروبا ومتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنه سيواجه أستون فيلا في دور الثمانية لكأس كاراباو خارج أرضه يوم الثلاثاء 17 ديسمبر/كانون الأول 2019، قبل يوم واحد من مباراته في قبل نهائي كأس العالم للأندية في قطر.

وقال ليفربول عبر موقعه الرسمي على الإنترنت إنه نتيجة لذلك سيضطر النادي "لتكوين فريقين للعب في يومين متتاليين في قارتين مختلفتين، حيث سيشارك بفريق في قبل نهائي كأس العالم للأندية يوم 18 ديسمبر مختلف تمامًا عن الفريق الذي سيواجه أستون فيلا على أرضه في دور الثمانية لكأس كاراباو قبلها بيوم واحد"

وأضاف متصدر الدوري الإنجليزي أنه يود أن يغتنم هذه الفرصة للتأكيد على أنه بالرغم من أن هذا ليس السيناريو المثالي، إلا أنه تم التوصل لهذه النتيجة لتحقيق الهدف باعتباره الحل الوحيد الممكن".

وقال النادي الإنجليزي إنه يتوجه بالشكر للجنة المنظمة لكأس كاراباو أو كأس رابطة الأندية الإنجليزية على جهودها لمناقشة مواقيت بديلة لمباراة أستون فيلا.

ولكن في النهاية لم نجد وقتًا مناسبًا لإقامة مباراة أستون فيلا دون المساس بجدول المسابقة نفسه أو فرض ضغوط غير ضرورية على الفريق.

واقترح يورغن كلوب المدير الفني لليفربول في وقت سابق انسحاب الفريق أمام أستون فيلا، في حال عدم التوصل لموعد مناسب لتفادي التعارض مع المشاركة في كأس العالم للأندية في ديسمبر/ كانون الأول.

وأبلغ كلوب الصحفيين:"لن نكون ضحية هذه المشكلة، كأس العالم للأندية... لو لم يتم تحديد موعد مناسب لنا وليس الساعة الثالثة صباحًا عشية عيد الميلاد لن نلعب، والفيفا (الاتحاد الدولي) أبلغنا أن كأس العالم للأندية ستكون في هذا الوقت، وعلينا الذهاب في هذا الوقت وسنفعل ذلك، ورابطة الدوري الإنجليزي تبلغنا مواعيد اللعب في الدوري الممتاز وهو ما نفعله بوضوح".

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن ليفربول سيسافر في نفس الفترة إلى النمسا لمواجهة سالزبورغ ولندن (مرتين) وبورنموث والدوحة، ما يعني أنه سيسافر ما لا يقل عن 12500 ميل في فترة شهرين ونصف الشهر.

بيان رابطة الأندية

كما أصدرت رابطة الأندية الإنجليزية بيانًا رسميًا، جاء فيه:"تم تأكيد مباراة ربع النهائي لكأس كاراباو بين أستون فيلا وليفربول يوم الثلاثاء 17 ديسمبر (الساعة 7.45 مساءً) كما كان مخططًا له في الأصل".

وأضافت:"انخرطت رابطة الدوري في مناقشات مع ليفربول لعدة أشهر فيما يتعلق بإمكانية الحاجة إلى إيجاد تاريخ مناسب للنادي للوفاء بالتزاماته تجاه كأس كاراباو وكذلك كأس العالم للأندية".

وتابعت:"بعد النظر في جميع السيناريوهات المحتملة، قبلت رابطة الأندية الآن طلبًا من النادي للعب المباراة في الموعد المحدد، خلال الأسبوع المحدد لربع النهائي في تقويم المباريات المحلية، مع التزام ليفربول بإرسال فريق يمثل حد كبير مع أولئك الذين شاركوا في الجولات السابقة من هذا الموسم".

وأشارت:"يجب على اللاعبين الذين تم اختيارهم في ورقة الفريق تلبية متطلبات اختيار المسابقة، والتي تم تحديدها في قواعد المسابقة، وتنص المادة 6.5 على ما يلي:"يجب أن يلعب كل نادٍ بفريقه الكامل المتوافر في جميع مباريات المسابقة وأثنائها، ما لم يتم تقديم سبب لغياب أحدهم".

وشددت:"الأولوية لرابطة الأندية هي الحفاظ على استمرار كأس كاراباو والقرار المتخذ يهدف إلى حماية المصالح الفضلى في مسابقة تجذب ملايين المشاهدين في الداخل والخارج مع البث النهائي في أكثر من 130 منطقة حول العالم".

واختتمت:"إنه أيضًا أفضل قرار في تقليل تأثير إعادة جدولة المراحل النهائية من المسابقة على الأندية التي لا تزال في كأس كاراباو والتأثير الضار الذي سيحدثه ذلك في كل من كأس الاتحاد والدوري الممتاز".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com