أرنولد قبل مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون: خسارة لقب الدوري الإنجليزي ستكون مؤلمة

أرنولد قبل مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون: خسارة لقب الدوري الإنجليزي ستكون مؤلمة

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

قال الدولي الإنجليزي ترنيت ألكسندر أرنولد، مدافع ليفربول، إنه في حال خسارة لقب الدوري الإنجليزي، يوم الأحد، ستكون القصة مؤلمة رغم المشوار الجيد في دوري الأبطال وإمكانية التعويض بالفوز باللقب الأوروبي.

ويحتاج ليفربول للفوز على وولفرهامبتون في الجولة الأخيرة وانتظار تعثر مانشستر سيتي أمام برايتون بالتعادل أو الهزيمة للتتويج باللقب الغائب عن الفريق منذ 1990.

وقال أرنولد في تصريحات نشرتها صحيفة ”دايلي ميل“: ”لا لن يخفف دوري الأبطال من الضربة المؤلمة، سيكون مؤلمًا بشكل كبير خسارة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لقد أظهرنا أن بإمكاننا التركيز على المسابقتين، وكلتاهما مهمتان وكبيرتان، كنا نستحق الفوز باللقب لكن مانشستر سيتي حصل على نقط أكثر إنه موسم غير عادي“.

وأكد مدافع ليفربول أن الوقوف في المركز الثاني يعني أنك تحت الأول، مشددًا: ”أعتقد أن الفضيات تحدد المكان الذي تقف فيه من حيث التصنيف، سنعمل على الفوز وانتظار ما سيحدث، والذهاب لدوري الأبطال وتخطي خطوة أخرى أفضل من الموسم الماضي“.

وتحدثت أرنولد على تعادلات فريقه رغم كونه خسر لقاءً واحدًا وأفضل من مانشستر سيتي على مستوى الهزائم، قائلًا: ”أعتقد أن التعادل في إيفرتون ومانشستر يونايتد نتائج جيدة في ملاعب صعبة، جودة مانشستر سيتي من تجعل مثل هذه النتائج غير جيدة بما يكفي هذه المرة“.

الإيرادات

إلى ذلك، كشفت صحيفة ”دايلي ميل“ البريطانية عن إيرادات الفرق من الدوري الإنجليزي الممتاز وتخص النقل التلفزيوني وجائزة المراكز، والتي أعطت لفريق ليفربول القمة حتى لو خسر لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيحصل ليفربول على مبلغ 149.5 مليون جنيه إسترليني بفارق 1.4 مليون جنيه إسترليني عن مانشستر سيتي الذي يحتل الصدارة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء تفوق ليفربول بفضل شعبتيه ونقل عدد أكبر من لقاءاته تلفزيونيًّا وبعضها يعاد عرضه 10 مرات، إذ نقلت 29 مباراة لليفربول بشكل مباشر هذا الموسم مقابل 27 لمانشستر يونايتد و26 فقط لمانشستر سيتي بما فيها لقاؤه اليوم ضد برايتون.

ويتقاضى كل فريق 12.5 مليون جنيه إسترليني للنقل التلفزيوني زائد 1.2 مليون جنيه إسترليني عن أي لقاء تم عرضه 10 مرات وهو ما يمنح الفرق الجماهيرية أموالًا أكثر من بقية الفرق.

وسيتقاضى تشيلسي 143.1 مليون جنيه إسترليني وتوتنهام 142.3 مليون جنيه إسترليني وآرسنال 139.3 مليون جنيه إسترليني ومانشستر يونايتد 139.5 مليون جنيه إسترليني.

ومما يعطي قوة للدوري الإنجليزي الممتاز هو الإيرادات المالية المهمة فالفرق التي هبطت لدوري الدرجة الأولى تقاضت حوالي 100 مليون جنيه إسترليني لكل منها، فهيدرسفيلد سيتسلم مبلغ 93.6 مليون جنيه إسترليني وفولهام 98.8 مليون جنيه إسترليني وكارديف سيتي 99.6 مليون جنيه إسترليني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة