رسميًا.. يايا توريه يعلن اعتزال كرة القدم

رسميًا.. يايا توريه يعلن اعتزال كرة القدم

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أعلن ديميتري سيلوك وكيل أعمال الإيفواري يايا توريه اعتزال لاعب وسط برشلونة ومانشستر سيتي السابق وعمره 35 عامًا وسيتجه للعمل في التدريب.

وذكرت محطة Sport24 التلفزيونية في روسيا أن توريه قد يبدأ مسيرته التدريبية في البلاد.

وقال سيلوك: ”أقول هذا للمرة الأولى: قرر يايا إنهاء مسيرته كبطل“.

كانت مباراة الوداع بفوزه مع مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي النهاية الحقيقية لمسيرته ليس فقط في سيتي لكن بشكل عام.

وتابع سيلوك ”رغم أن توريه شعر أنه قادر على اللعب لسنوات قليلة أخرى، إلا أنه أراد تحديًا جديدًا. يايا هو واحد من أفضل اللاعبين في أفريقيا ويملك سجلًا مهمًا في تاريخ القارة الأفريقية. لذلك يجب عليه الاعتزال وهو في القمة“.

وتُوج توريه بجائزة أفضل لاعب أفريقي 4 سنوات متتالية وقاد منتخب كوت ديفوار للقب كأس الأمم الأفريقية 2013 كما أنه شارك في سحب قرعة أمم أفريقيا 2019 الشهر الماضي في مصر.

وأضاف ”بالطبع، كل لاعب كرة قدم يريد اللعب لأطول فترة ممكنة. وفقًا لحالته البدنية، يمكن يايا القيام بذلك على مستوى عالٍ بما فيه الكفاية لمدة 5 سنوات أخرى. لكننا توصلنا إلى استنتاج مفاده أنه لاعب سبق له الدفاع عن ألوان برشلونة ومانشستر سيتي لا يمكن أن يتراجع“.

”نرى العديد من اللاعبين الذين يواصلون حياتهم المهنية، وهذا أمر يستحق الثناء. ولكن أنا ويايا اخترنا طريقًا مختلفًا- لترك كبطل وبدء مرحلة جديدة في الحياة كمهنة مدرب. أنا متأكد من أن يايا سوف يصل إلى مستويات أعلى من تلك التي حققها كلاعب. لا يوجد مدربون أفارقة في الدوري الإنجليزي الممتاز“.

وانضم توريه إلى أولمبياكوس اليوناني بعد رحيله عن مانشستر سيتي، وأوضح سيلوك ”لم يتم الوفاء بالوعود حول إمكانية أن يصبح توريه مساعدًا للمدرب. اتفقنا على ذلك لكن النادي لم ينفذ الوعد حيث سيدرس ويحصل على رخصة التدريب“.

”لكن أولمبياكوس لم يتعامل مع الأمر بجدية، ولم يرغب أحد في تحقيق الأمر. لذلك أنهى يايا العقد وعلى الرغم من أنه يمكن أن يبقى في الفريق ويستمر في جني الأموال. فهو ليس لاعبًا يبحث عن المال فقط“.

وكشف سيلوك أيضًا أن توريه مع حرص الأندية في كل من روسيا وأوكرانيا على منحه فرصة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة