غوارديولا: مانشستر سيتي غيّر معايير الدوري الإنجليزي

غوارديولا: مانشستر سيتي غيّر معايير الدوري الإنجليزي

المصدر: رويترز

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، إن فريقه رفع المعايير بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لذا سيتعين على أي منافس أن يجمع 100 نقطة للتغلب عليه في الموسم المقبل.

وكان مانشستر سيتي أول فريق في الدوري الممتاز يحقق 100 نقطة في الموسم الماضي، وقد ينهي الموسم الحالي برصيد 98 نقطة إذا فاز في 3 مباريات متبقية.

وسينهي ليفربول الموسم برصيد 97 نقطة إذا فاز في آخر مباراتين له، وهو رصيد كان يكفي للتتويج باللقب في أي نسخة للبطولة باستثناء موسم 2017-2018.

وأبلغ غوارديولا الصحفيين: ”بعد المعايير التي وضعها مانشستر سيتي في الموسم الماضي يعرف الجميع أنهم بحاجة للاقتراب من 100 نقطة للفوز باللقب“.

وأضاف: ”المعايير وضعت في الموسم الماضي ونحن ساعدنا ليفربول للالتزام بالمعايير ومواصلة التنافس هذا الموسم، وبفضل ليفربول نواصل المنافسة أيضًا“.

وأردف: ”يعرف ليفربول أن التتويج باللقب يتطلب جمع الكثير من النقاط وهذا ما نقلناه للجميع“.

ولم يسبق أن وصل غوارديولا إلى 100 نقطة مع برشلونة أو بايرن ميونخ، وفي الموسم الماضي تعرض لهزيمتين فقط ليحرز لقب الدوري بفارق 19 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وتابع: ”إذا أردت أن تنافس يجب أن تستهدف 100 نقطة في الموسم. يوسين بولت هو المعيار في سباق 100 متر وعلى البقية أن يحققوا هذا المعيار.. الأمر أشبه بموقف جاك نيكلاس وتايغر وودز (في الغولف)“.

ويحل مانشستر سيتي ضيفًا على بيرنلي، غدًا الأحد، ثم يستضيف ليستر سيتي وبعدها يختتم الموسم بالذهاب لملعب برايتون يوم 12 مايو.

مواد مقترحة