قبل مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.. بول بوغبا يعترف.. أداؤنا أمام إيفرتون افتقر للاحترام – إرم نيوز‬‎

قبل مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.. بول بوغبا يعترف.. أداؤنا أمام إيفرتون افتقر للاحترام

قبل مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.. بول بوغبا يعترف.. أداؤنا أمام إيفرتون افتقر للاحترام

المصدر: رويترز ونورالدين ميفراني

قال بول بوغبا لاعب وسط مانشستر يونايتد إن لاعبي الفريق لم يحترموا النادي أو جماهيرهم في الخسارة 0/4، الأحد أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبهذه الخسارة على ملعب غوديسون بارك يحتل مانشستر يونايتد المركز السادس قبل 4 مباريات على نهاية الدوري، وهذه هي الهزيمة الثالثة التي يتلقاها مانشستر يونايتد في آخر 5 مباريات في الدوري.

وقال بوغبا إن الهزيمة واردة لكن دون أن تعرض فرص احتلال الفريق لأحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لدوري أبطال أوروبا للخطر.

وأضاف اللاعب الفرنسي في مقابلة مع ”سكاي سبورتس“ ”افتقدت طريقة اللعب.. والأداء الذي قدّمته أنا شخصيًا وقدّمه الفريق بأكمله إلى الاحترام“.

”لم يكن ما قمنا به جيدًا على الإطلاق، لم نكن نرغب في خسارة مباراة بهذا الشكل السيئ لأننا ننافس لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى، ليس هذا فحسب بل كانت النتيجة 0/4“.

وأضاف ”سارت كل الأمور بطريقة خاطئة، لكن أسوأ ما حدث هو ما يتعلق بالعقلية التي ظهرنا بها في الملعب والتي يجب أن تتغير.. ما قمنا به في الملعب كان أمرًا يفتقر إلى احترام الزملاء والطاقم التدريبي والجمهور وكل شخص“.

وحث المدرب أولى جونار سولشاير لاعبيه على ضرورة إظهار الروح القتالية إذا كانوا يرغبون في البقاء ضمن تشكيلته التي ستخوض الاستعدادات للموسم الجديد، كما قدّم المدرب النرويجي اعتذاره للجمهور بعد أكبر خسارة تلقاها يونايتد خلال فترته التدريبية القصيرة.

وقال بوغبا إن الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها أن يعبر اللاعبون عن اعتذارهم للجمهور هي ما سيقدمونه من أداء في المباريات المقبلة، وسيخوض يونايتد مباراة قمة أمام غريمه مانشستر سيتي الذي سيحل ضيفًا على ملعب أولد ترافورد بعد غد الأربعاء.

وأضاف: ”الجمهور يريد اعتذارًا من اللاعبين، الطريقة الوحيدة لذلك ستكون من خلال بذل كل ما في استطاعتنا في الملعب، نبذل قصارى جهدنا ونصنع فرصًا ونهز الشباك، وندافع ونعمل معًا كفريق“.

”يمكن أن نخسر مباريات لكن علينا أن نقدم أداءً جيدًا يدعو للفخر في الملعب، عندما ترتدي هذا القميص… عليك أن تعمل وتحترم ثقافة النادي وتاريخه ونقدم كل ما بوسعنا في الملعب“.

وأضاف ”هذه هي الطريقة المثلى للاعتذار للجمهور، أن نبذل كل كما في وسعنا من أجل النادي ومن أجل قميص الفريق ومن أجل الزملاء في الملعب ومن أجل أنفسنا، لأننا نحن من ينزل إلى أرض الملعب، ولا يمكن أن يكون أداؤنا مثل ما قدمنا“.

في سياق متصل، كشفت صحيفة ”صن“ البريطانية عن إيرادات مانشستر يونايتد من مشاركته في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد خروج الفريق أمام برشلونة من ربع النهائي بالخسارة ذهابا وإيابا 1/0 و3/0.

وأكدت الصحيفة أن إدارة مانشستر يونايتد ستتسلم من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مبلغ يصل إلى 50 مليون جنيه إسترليني أغلبها من عائدات النقل التلفزيوني.

وتصل حصة الفريق من النقل التلفزيوني 35 مليون جنيه إسترليني، بينما يحصل الفريق على 15 مليون جنيه إسترليني كجائزة مالية لنتائجه في دوري المجموعات ودور الـ16 و دور ربع النهائي.

ولعب الفريق كل لقاءاته في ملعب أولد ترافورد بشبابيك مغلقة حيث باع كل التذاكر مما يزيد من إيراداته من المسابقة.

وقال مصدر من الفريق للصحيفة: ”إن اللقاءات التي لعبناها هذا الموسم في المسابقة كانوا فوق الخيال داخل الملعب وخارجه“.

لكن المصدر قلل من تأثير المسابقة على القوة المالية للفريق وقال: ”إنه مبلغ كبير لكن كما برهنا في السابق ليس له تأثير قوي حتى لو كنا خارج المسابقة“.

وأضاف ”برهنا عن ذلك من خلال التعاقد مع بول بوغبا صيف 2016 بمبلغ كبير“.

ويسعى مانشستر يونايتد لبلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم القادم رغم خسارته المذلة أمام إيفرتون 0/4 لكنه لازال في السباق من أجل التأهل ويستضيف جاره مانشستر سيتي الأربعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com