الاتحاد الإنجليزي يعاقب الحكم المساعد بمباراة وست هام وليفربول

الاتحاد الإنجليزي يعاقب الحكم المساعد بمباراة وست هام وليفربول

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

قالت صحيفة ”ميرور“ إن الحكم المساعد، الذي ساعد نادي ليفربول على إحراز هدف من تسلل واضح، في مباراة وست هام، مساء الإثنين الماضي في الدوري الإنجليزي، تعرض لعقوبة من لجنة الحكام في إنجلترا.

وأحرز السنغالي ساديو ماني هدف ليفربول الوحيد في مباراة وست هام، بعد أن مرر له زميله جيمس ميلنر الكرة، وكان الأخير في وضع تسلل واضح للغاية، إلا أن الحكم المساعد لم يرفع رايته، ليسجل ليفربول هدفًا غير شرعي.

وأضافت ”ميرور“ في تقرير نشرته، اليوم الجمعة، أن الحكم المساعد ”سيمون بيك“ نال عقوبة على خلفية قراره الخاطئ، ولن يتم إسناد أي مباريات له في المرحلة الـ26 للدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تنطلق غدًا السبت.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب قوله: ”رؤساء سيمون بيك تناقشوا معه في كيفية اتخاذ هذا القرار الخاطئ، وقرروا استبعاده من التحكيم خلال مباريات المرحلة المقبلة، يستطيع الآن أن يذهب إلى التسوق“.

وعلّق التشيلي مانويل بلغريني مدرب وست هام على الواقعة بقوله: ”بالطبع فإن الحكم المساعد أخطأ في قراره، لقد كان يتابع الكرة وليس اللاعبين“.

من جانبه، اعترف الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، بأن هدف فريقه في المباراة جاء من تسلل واضح، ولكنه أشار إلى أن حكم المباراة ”ربما علم“ بهذا الخطأ بين شوطي اللقاء، وهو ما أثّر على أدائه في الشوط الثاني.

وكشف تدريب ليفربول أمس الخميس أن الفريق سيستعيد جهود 3 من أهم لاعبيه الذين غابوا عن مباراة وست هام الأخيرة، وعلى رأسهم القائد جوردان هندرسون والهولندي فينالدوم، وأخيرًا الظهير الأيمن ألكسندر أرنولد.

وغاب هندرسون وفينالدوم عن مباراة وست هام، بداعي الإصابة، مما اضطر الألماني يورغن كلوب مدرب الفريق لإشراك أدم لالانا ونابي كيتا في وسط الملعب، وهو ما أثّر بشدة على أداء الريدز.

وغاب أرنولد عن المباريات الثلاث الأخيرة للريدز في الدوري الإنجليزي، بعد تعرضه للإصابة في مباراة برايتون على ملعب أنفيلد، مما دفع كلوب لإشراك جيمس ميلنر مرتين في مركز الظهير الأيمن أمام كريستال بالاس، ووست هام يونايتد.

ورصدت صحيفة ”ميرور“ البريطانية في تقرير نشرته مشاركة اللاعبين الثلاثة في المران بصورة طبيعية، وهو ما أضفى أجواء من الثقة على اللاعبين والمدرب كلوب، في ظل التأثير الكبير الذي تعرض له ليفربول بغياب الثلاثي هندرسون وفينالدوم وأرنولد.

وقالت إن مشاركة الثنائي هندرسون وفينالدوم أمام بورنموث أصبحت مؤكدة، ولكن هناك شكوك حول مشاركة أرنولد منذ بداية اللقاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com