رحيم سترلينغ لاعب مانشستر سيتي يتهم الصحف بتغذية العنصرية (صورة)

رحيم سترلينغ لاعب مانشستر سيتي يتهم الصحف بتغذية العنصرية (صورة)

المصدر: رويترز

يعتقد رحيم سترلينغ مهاجم مانشستر سيتي أن الصحف ”تغذي العنصرية“ و ”السلوك العدواني“ من خلال طريقة تناولها لأخبار اللاعبين السود صغار السن.

وكتب اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا تعليقات على ”موقع ”إنستغرام“، اليوم الأحد، بعد يوم من تعرضه لإهانات عنصرية مزعومة، خلال الهزيمة 0/2 أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب ستامفورد بريدج.

ونشر سترلينغ صورتين يعرض فيهما تضاربًا في عناوين صحف خلال تناول قصص مشابهة، تتعلق بزميلين له في مانشستر سيتي، أحدهما أسود والآخر أبيض هما توسين إدارابيو وفيل فودين، وكلاهما اشترى منزلًا جديدًا هذا العام.

ويركز عنوان الصحيفة الذي يتناول شراء إدارابيو وهو لاعب أسود على أنه أنفق 2.25 مليون جنيه إسترليني (2.86 مليون دولار) على شراء المنزل، ”رغم أنه لم يشارك أساسيًا في أي مباراة بالدوري الممتاز“، بينما يقول العنوان الخاص باللاعب فودين، إنه اشتري منزلًا بنحو مليوني جنيه إسترليني؛ ”من أجل والدته“.

وكتب سترلينغ: ”أمامنا لاعبان في بداية مشوارهما ويلعبان لنفس الفريق. كلاهما قام بعمل مشروع وهو شراء منزل جديد لوالدتيهما، وبذلا مجهودًا كبيرًا للوصول إلى المكانة الحالية“.

وتابع: ”لكن انظروا إلى طريقة تناول الصحف لأخبار اللاعب الشاب الأسود وزميله الأبيض“، إنه أمر غير مقبول. لم يرتكب أي منهما جُرمًا، لكن من خلال طريقة التناول تم تصوير هذا الشاب الأسود على أنه سيئ، وهو ما يغذي العنصرية والسلوك العدواني“.

وعن مزاعم العنصرية التي تعرض لها في ملعب ستامفورد بريدج، قال سترلينغ: ”إنه ضحك“ عندما سمع الإهانة؛ لأنه لم يكن يتوقع أن تمضي الأمور بشكل أفضل منذ ذلك.

View this post on Instagram

Good morning I just want to say , I am not normally the person to talk a lot but when I think I need my point to heard I will speak up. Regarding what was said at the Chelsea game as you can see by my reaction I just had to laugh because I don’t expect no better. For example you have two young players starting out there careers both play for the same team, both have done the right thing. Which is buy a new house for there mothers who have put in a lot of time and love into helping them get where they are, but look how the news papers get there message across for the young black player and then for the young white payer. I think this in unacceptable both innocent have not done a thing wrong but just by the way it has been worded. This young black kid is looked at in a bad light. Which helps fuel racism an aggressive behaviour, so for all the news papers that don’t understand why people are racist in this day and age all i have to say is have a second thought about fair publicity an give all players an equal chance.

A post shared by Raheem Sterling x ???? (@sterling7) on

وفي ديسمبر من العام الماضي، عوقب رجل بالسجن 16 أسبوعًا؛ بسبب إهانة عنصرية ضد سترلينغ.

ولم تعتقل الشرطة أي مشجع حتى الآن، بعد مباراة السبت في الدوري، لكنها قالت إنها تراجع الواقعة.

وقالت جماعة ”كيك إيت أوت“ المعنية بمناهضة التمييز إن المسؤولين عن كرة القدم في العالم لا يمكنهم السكوت على مثل هذه التصرفات العنصرية.

وقال هيرمان أوسلي رئيس المؤسسة: ”يتعين أن يناقش ريتشارد سكودامور الرئيس التنفيذي للدوري الممتاز وجريج كلارك رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وبروس باك رئيس تشيلسي هذا الأمر ويجب التعامل معه على أعلى المستويات“.

وأدان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الواقعة ودعا شهود عيان إلى الإدلاء بشهاداتهم.

وقال: ”نتعامل مع مزاعم العنصرية بجدية شديدة وسنعمل مع الأندية والسلطات المعنية لضمان التعامل مع هذه القضية بالطريقة المناسبة“

وتجرّع مانشستر سيتي أول هزيمة له هذا الموسم، يوم السبت، ليتراجع للمركز الثاني خلف ليفربول المتصدر.