مورينيو قبل مباراة مانشستر يونايتد وساوثهامبتون: فيلايني ليس مارادونا لكنه يسجل أهدافًا

مورينيو قبل مباراة مانشستر يونايتد وساوثهامبتون: فيلايني ليس مارادونا لكنه يسجل أهدافًا

المصدر: رويترز

قال جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، إن مروان فيلايني ليس مارادونا؛ لكنه يسجل أهدافًا مهمة، ويستحق الثناء، وذلك في إشادة قوية بلاعب الوسط البلجيكي طويل القامة.

وصعد هدف فيلايني في الوقت المحتسب بدل الضائع أمام يانغ بويز السويسري بالفريق الإنجليزي لدور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء الماضي.

وقال مورينيو للصحافيين، اليوم الجمعة، قبل مواجهة ساوثهامبتون في الدوري، غدا السبت: ”أعتقد الآن أن الجميع يمنحونه ما يستحق“.

وأضاف: ”الكل يعرف أن مروان ليس مارادونا، لكن الكل يعرف من هو مروان، وما يمكن أن يقدمه.. هذا الموسم وأيضًا في الموسم الماضي قدم ما يعجز المهاجمون عن تقديمه، وهو تسجيل أهداف مهمة في لحظات مهمة“.

ويلعب فيلايني في يونايتد منذ عام 2013، حين ضمه مدربه السابق في إيفرتون ديفيد مويز في خطوة لم تلق استحسانًا كبيرًا من المشجعين.

لكن مورينيو شجع اللاعب واستغل طول قامته وأسلوبه المباشر في تحقيق تأثير ملموس عبر تكليفه بمجموعة من الأدوار المختلفة في الدفاع والهجوم.

وقال المدرب البرتغالي: ”في هذا الموسم رأيتموه مدافعًا ثالثًا أمام بيرنلي، ومهاجمًا في العديد من المناسبات، وفي بعض الأحيان في المركز رقم ثمانية، وهو المركز الذي يملك فيه الكثير من التوازن والدراية.

”إنه مهم للغاية في الدفاع والهجوم، والآن يعرف الناس من هو مروان، وهو أيضًا يلمس هذا الشعور الطيب“.

ويحتل يونايتد المركز السابع في الدوري بعدما جمع 21 نقطة من 13 مباراة قبيل توجهه لاستاد سانت ماريز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com