مارادونا يفضل التعلم من مورينيو عن غوارديولا.. ويتحدث عن تفاصيل أزمته مع ميسي (حوار)

مارادونا يفضل التعلم من مورينيو عن غوارديولا.. ويتحدث عن تفاصيل أزمته مع ميسي (حوار)

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

كشف الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرموندو مارادونا  أنه سيجاور البرتغالي جوزيه مورينيو لمدة أسبوع في تدريبات مانشستر يونايتد ليتعلم منه، مؤكدًا أنه أفضل من الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي.

وأجرى مارادونا حوارًا مع صحيفة ”ماركا“ الإسبانية، كشف فيه العديد من الأسرار.

*هل تريد أن تدرب في إسبانيا؟

بطبيعة الحال إن كان هناك مشروع طويل الأمد، لا يجب أن نعين مدربين من أجل تعيينهم فقط، وأنا كمدرب أعتقد أن عليّ دائمًا أن أتعلم ولذلك سأذهب إلى مانشستر يونايتد لأرى مورينيو كيف يدرب وأسأله عن عدة أشياء.

*لماذا مورينيو؟

لكونه الأفضل دون شك

*أفضل من بيب غوارديولا؟

بالنسبة لي نعم، مورينيو جيد، أعطي لغوارديولا ميزة أنه حافظ على إرث يوهان كرويف والاستفادة منه، وقلتها مرارًا ”التيكي تاكا“ لم يخترعها بيب غوارديولا لكونها مُلك الساحر كرويف.

*هل كنت تود السخرية من ميسي؟

ميسي أحد أصدقائي ولا أقول شيئًا سيئًا عن أصدقائي سوى في وجههم، قلت إنه ظاهرة وإن هناك لاعبين يذهبون لدورة المياه 20 مرة وهذا كل ما في الأمر، ما كان ينقص ميسي هو التغيير بسرعة والبحث عن الكرة وهو ما لا يفعله، الكثيرون يختبئون، أكن لميسي كل الحب وأبعث له عناقًا حارًّا لكوني لم أره منذ مدة.

*هل تحدثت معه بعد أزمة التصريحات الأخيرة؟

منذ أن لعب ميسي لبرشلونة وهم يحاولون أن يضربونا ببعض بشكل مستمر.

*لماذا؟

لا أعرف لماذا هذا الهوس مني ومنه، ليو يجب مقارنته مع رونالدينيو مثلا، رونالدينيو حقق الكثير في برشلونة لكن لا يتذكرونه حاليًّا، هذه عادة برشلونة ينسون أبطالهم اسألوا ريفالدو أيضًا سجل هدفًا حاسمًا في تاريخ الفريق، شخصيًّا سآكل اللحم المشوي مع ميسي ونلعب التنس وكرة القدم نحن سعداء، هم يريدوننا أن نتعارك“.

*هل عليه أن يعود للمنتخب الأرجنتيني؟

من المفروض أن يعود لأننا لا نمتلك لاعبًا بإمكانه أن يسدد على المرمى، لكن في الوقت الحالي من الأفضل أن يرتاح.

*قلت إن سكالوني لا يملك الخبرة لتدريب منتخب الأرجنتين، هل الوضع ذاته ينطبق على سكولاري مع ريال مدريد؟

في الحالتين أقول إنهما لا يحصلان على الدعم الكافي للتدريب في مستوى عال، لكن بما أنهما وضعا في مكانهما بقرار من رئيس الاتحاد الأرجنتيني ورئيس ريال مدريد فلكونهما لن يطول مقامهما في المنتخب والفريق، المدربون لا يجب أن يحرقوا المراحل.. وهما قاما بذلك.

*لكن زيدان أيضًا بنفس المراحل؟

شيء مختلف أن تحرق المراحل وتعين زيدان بدل أن تعين سكالوني أو سولاري.

*هل في رأيك مانشستر سيتي مرشح للفوز بدوري أبطال أوروبا؟

نعم، بإمكانهم الفوز باللقب تحدثت عن بيب لكونه يفهم لقاءات كرة القدم أفضل من هؤلاء الذين يدعون فهمها، سيرجيو أغويرو أيضًا بإمكانه الفوز بدوري الأبطال، لكن أقول للأرجنتينيين إن الأهم هو كأس العالم، دوري الأبطال جميل لكن كأس العالم هو من سيجعل الأرجنتينيين يصرخون ويفرحون.

*هل كان ريال مدريد محقًّا في بيع كريستيانو رونالدو؟

أعتقد أن رونالدو أعطى كل شيء لريال مدريد ولم يعد يستمتع وفلورنتينو بيريز، رئيس النادي، عندما لاحظ أنه وحيد قام ببيعه والسماح له بالرحيل.

لكن في مدريد الكل افتقده؟

نعم، هذا صحيح، لكن أقول دائما لاعب لا يصنع ناديًا، مدريد سيتعافى وسيفوز مرة أخرى، لديهم فريق رائع، صحيح أن رونالدو يواصل تسجيل الأهداف في إيطاليا ويتساءل الجميع لماذا تم بيعه، لكن بيريز حكيم وإن كان تركه يرحل فلسبب ما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com