هدف غوندوغان في مباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي (فيديو)

هدف غوندوغان في مباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي (فيديو)

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

واصل مانشستر سيتي مسيرته نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن انتصر، أمس الأحد، في الديربي على جاره مانشستر يونايتد 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد.

ويعود الفضل في انتصار أبناء المدرب الإسباني بيب غوارديولا إلى الأهداف التي سجلها ديفيد سيلفا وسيرجيو أغويرو وأخيرًا غوندوغان، علمًا بأن مارسيال أحرز هدف المانيو الوحيد من ركلة جزاء.

وتصدر السيتي المسابقة منفردًا برصيد 32 نقطة، بفارق نقطتين عن منافسه المباشر ليفربول، الذي حقق فوزًا غاليًا على ضيفه فولهام بهدفين نظيفين، بتوقيع المصري محمد صلاح والسويسري شيردان شاكيري.

وفي إحصائية مثيرة أبرزها موقع ”أوبتا“ المتخصص، أشار إلى أن هدف غوندوغان الثالث في مرمى مانشستر يونايتد دخل تاريخ البريميرليغ من أوسع أبوابه.

وأكدت الإحصائية أن الهدف جاء بعد عمل جماعي رائع من لاعبي السيتي، الذين قاموا بتمرير الكرة 44 مرة، قبل أن تصل إلى الدولي الألماني غوندوغان داخل منطقة الجزاء، حيث أودعها بسهولة في مرمى الحارس الإسباني ديفيد دي خيا.

وأشارت إلى أن هدف اللاعب الألماني أصبح يحتل المرتبة الثانية في ترتيب الأهداف التي جاءت في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعد تمريرات صحيحة من لاعبي الفريق، وذلك بفارق تمريرة واحد فقط عن صاحب الصدارة خوان ماتا، لاعب يونايتد، الذي سجل في مباراة فريقه أمام ساوثهامبتون في سبتمبر 2015 بعد 45 تمريرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com