القنوات الناقلة لحفل أفضل لاعب في العالم THE BEST

القنوات الناقلة لحفل أفضل لاعب في العالم THE BEST

المصدر: فريق التحرير

ينتظر محبو وعشاق كرة القدم حول العالم، إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مساء اليوم الإثنين، عن جائزة أفضل لاعب في العالم للموسم الماضي، التي يتنافس عليها 3 لاعبين.

وقبل أسابيع، أعلن الفيفا عن قائمة قصيرة تضم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، وزميله السابق في الفريق الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي حاليًا، والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول.

الاتحاد الدولي أعلن أن الجائزة ستمنح بناءً على ما قدمه اللاعبون في الفترة ما بين يوليو 2017 إلى يوليو 2018.. أي في عام كامل.

وتعلن الإثنين أيضًا، جوائز أفضل مدير فني وأفضل حارس مرمى وأفضل لاعبة وأفضل هدف وأفضل جمهور.

وأعلن “فيفا” عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، عن تفاصيل الحفل، إذ يتم استقبال نجوم الكرة العالمية وضيوف الحفل على السجادة الخضراء، في السادسة مساءً بتوقيت لندن، السابعة بتوقيت مصر، الثامنة بتوقيت السعودية، ثم بداية الحفل في السابعة والنصف بتوقيت لندن، أي الثامنة والنصف بتوقيت مصر، التاسعة والنصف بتوقيت السعودية، على أن يتم إعلان الفائز في التاسعة بتوقيت لندن، العاشرة بتوقيت مصر، الحادية عشرة بتوقيت السعودية.

وحصلت قناة ON Sport المصرية على حقوق بث الحفل السنوي.. وينقل أيضًا على قنوات بي إن سبورتس HD11 وعلى موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر قناته الرسمية على يوتيوب.

وذكر “فيفا”، عبر صفحته الرسمية على “تويتر”، أن مدة الحفل 90 دقيقة، إذ سينتهي في تمام التاسعة مساء بتوقيت لندن، العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة بتوقيت السعودية.

سيقوم الممثل العالمي إدريس ألبا بتقديم الحفل للمرة الثانية على التوالي، وسيشهد الحفل أيضًا فقرات فنية، أبرزها من المغنّي البريطاني الشهير نويل جالاجار.

كيفية الاختيار

قامت لجنة فنية من الخبراء بترشيح 10 لاعبين و11 مدربًا لجوائز الرجال، ورشحت لجنة أخرى 10 لاعبين و10 مدربين لجوائز السيدات.

ينقسم التصويت على الجائزة إلى أربعة أقسام متساوية (25%)، القسم الأول عن طريق مدربي المنتخبات المعترف بها من قبل الاتحاد الدولي، والثاني عن طريق قادة المنتخبات، أما الثالث فيأتي عن طريق صحفيين مختصين.

فيما يشارك جمهور كرة القدم عامة في القسم الرابع عن طريق تصويت إلكتروني.

المرشحون

جائزة أفضل لاعب: كريستيانو رونالدو (البرتغال)، محمد صلاح (مصر)، لوكا مودريتش (كرواتيا).

جائزة أفضل لاعبة: أدا هيغربرغ (النرويج)، دزينيفر مارروزان (ألمانيا) مارتا (البرازيل).

جائزة أفضل مدرب: زلاتكو داليتش (كرواتيا)، ديدييه ديشان (فرنسا)، زين الدين زيدان (ريال مدريد).

أفضل مدرب/مدربة (سيدات): رينالد بيدروس (ليون)، أساكو تاكاكورا (اليابان)، سارينا ويجمان (هولندا).

أفضل حارس مرمى: تيبو كورتوا (بلجيكا)، هوغو لوريس (فرنسا)، كاسبر شمايكل (الدنمارك).

أفضل هدف (بوشكاش): غاريث بيل (ريال مدريد أمام ليفربول)، ديينش تشيرشيف (روسيا أمام كرواتيا)، لازاروس كريستودوبولوس (آيك أثينا أمام أولمبياكوس)، جيورجيان دي أراسكايتا (كرويزرو أمام أمريكا)، رايلي ماكغري (نيوكاسل جيتس أمام ملبورن سيتي)، ليونيل ميسي (الأرجنتين أمام نيجيريا)، بنجامين بافارد (فرنسا أمام الأرجنتين)، ريكاردو كواريزما (البرتغال أمام إيران)، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد أمام يوفنتوس)، محمد صلاح (ليفربول أمام إيفرتون).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com