ضربة قوية لآمال الدولي الإنجليزي روبن لوفتوس تشيك لاعب نادي تشيلسي

ضربة قوية لآمال الدولي الإنجليزي روبن لوفتوس تشيك لاعب نادي تشيلسي
Soccer Football - International Friendly - England v Switzerland - King Power Stadium, Leicester, Britain - September 11, 2018 England's Ruben Loftus-Cheek in action with Switzerland's Manuel Akanji Action Images via Reuters/Andrew Boyers

المصدر: نورالدين ميفراني ورويترز

تلقت طموحات الدولي الإنجليزي الشاب روبن لوفنتوس تشيك في العودة للعب برفقة تشيلسي كأساسي ضربة قوية بعد تأكد غيابه مدة أسبوعين نتيجة إصابته في القدم خلال مباراة إنجلترا والودي أمام سويسرا.

وكان الدولي الإنجليزي الشاب البالغ من العمر 22 عامًا يأمل في استغلال لعبه دوليًا برفقة منتخب إنجلترا لإقناع مدربه الإيطالي ماوريسيو ساري بإشراكه أساسيًا في المباريات القادمة خصوصًا أنه يواجه منافسة قوية في وسط الميدان بعد التعاقد مع الكرواتي ماتيو كوفاسيتش قادمًا من ريال مدريد.

وكانت الظروف مناسبة لمشاركة الدولي الإنجليزي لكون المدرب الإيطالي يحتاج لمداورة بين لاعبيه بحكم بداية مشوار الفريق في الدوري الأوروبي من خلال مواجهة باوك سالونيكا اليوناني.

ويرغب المدرب الإيطالي في منح بعض اللاعبين دقائق للمشاركة في لقاء ليفربول برسم الدور الثالث لكأس رابطة الدوري الإنجليزي وخلال لقاء كارديف في الدوري الإنجليزي الممتاز ولقاء باوك سالونيكا في الدوري الأوروبي ومن بينهم الدولي الإنجليزي روبن لوفتوس تشيك.

لكن الإصابة قد تقضي على فرصه في استغلال اللقاءات القادمة للمشاركة وإقناع مدربه بمنحه فرصًا أكبر فيما تبقى من الموسم.

وكانت صحيفة ”صن“ قد أكدت أن النجم الشاب المتألق الموسم الماضي برفقة كريستال بالاس يشعر بالغضب من إدارة تشيلسي لرفضها عرضين لإعارته لكل من موناكو الفرنسي وشالكة الألماني خلال الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية.

وقال نغولو كانتي لاعب وسط تشيلسي إن روبن لوفتوس-تشيك يملك المقومات التي تساعده على اللعب بانتظام وشجعه على الاستمرار في التطور من أجل الوصول للتشكيلة الأساسية.

وقضى لوفتوس-تشيك الموسم الماضي معارًا إلى كريستال بالاس وظهر بشكل مميز مما جعله ينضم لتشكيلة إنجلترا في كأس العالم ثم عاد لاعب الوسط البالغ من العمر 22 عامًا إلى ستامفورد بريدج هذا الموسم ويتطلع لحجز مكان بتشكيلة المدرب ماوريسيو ساري.

وقال كانتي الفائز بكأس العالم مع فرنسا لمحطة ”سكاي سبورتس“: ”عندما وصلت إلى تشيلسي كان روبن هنا بالفعل وهو لاعب جيد بالتأكيد. انضم إلى تشكيلة إنجلترا وظهر بشكل رائع مع كريستال بالاس وأعتقد أنه جاهز للعب معنا الآن“.

وأضاف ”خاض مباريات جيدة والقرار للمدرب الآن. يحتاج لمواصلة العمل والتطور وأتمنى أن يتم هذا في الوقت المناسب“.

وشارك لوفتوس-تشيك في نحو 30 دقيقة خلال مباراتين مع تشيلسي كبديل هذا الموسم.

وأكد كانتي، الذي كان يلعب في الدرجة الثانية في فرنسا حتى 2013 قبل الفوز بالدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي وتشيلسي، أنه يدرك معاناة اللاعبين الشبان.

وأوضح ”كل لاعب يمر بصعاب في مسيرته لكن يجب استغلال فترات التعثر لبناء أنفسنا والتعلم منها“.

”واجهت صعوبات عندما كنت أصغر سنًا والآن لا يمكنني القول إنني لم أستحق هذه المعاناة.. الأمر الوحيد الذي يجب فعله هو التعلم والتحسن“.

ويستضيف تشيلسي، الذي حقق علامة النجاح الكاملة في انطلاقة مثالية بالدوري، كارديف سيتي الصاعد للأضواء غدًا السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة