إبراهيموفيتش: منتخب السويد يمكنه الفوز بكأس العالم 2018

إبراهيموفيتش: منتخب السويد يمكنه الفوز بكأس العالم 2018
FILE PHOTO: Football Soccer - Republic of Ireland v Sweden - EURO 2016 - Group E - Stade de France, Saint-Denis near Paris, France - 13/6/16 Sweden's Zlatan Ibrahimovic applauds fans after the game REUTERS/John SibleY/File Photo

المصدر: فريق التحرير

أبدى النجم السويدي المخضرم، زلاتان إبراهيموفيتش، ثقته في قدرة منتخب بلاده على الفوز ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

ونقلت صحيفة ”إندبندنت“ البريطانية عن إبراهيموفيتش قوله: ”منتخب السويد لديه فرصة جيدة، أنا سويدي وأؤمن بأن السويد قادرة على فعلها أمام إنجلترا“.

ويلتقي المنتخب السويدي منافسه الإنجليزي، السبت المقبل، في ربع نهائي كأس العالم.

وأضاف إبراهيموفيتش: ”الأمر الآن لا يتعلق فقط بوجودك، هناك الكثير من العواطف، لأن الأمر يتعلق بربع نهائي كأس العالم، المنتخب الذي يمكنه التعامل جيدًا ستكون له الأفضلية“.

أكمل إبراهيموفيتش: ”نعم، أعتقد أن السويد يمكن أن تصبح بطلة للعالم، مثلما قلت قبل انطلاق البطولة، لقد هزموا المكسيك وهو منتخب قوي جدًا، ثم هزموا سويسرا وحققوا النجاح“.

”نحن جميعًا خلف المنتخب وله دعمنا الكامل، يفتخر السويديون بما فعله المنتخب الوطني، وسيستمرون في الفخر بغض النظر عما سيحدث“.

وشارك إبراهيموفيتش (36 عامًا) مع السويد في 116 مباراة، سجل خلالها 62 هدفًا، وهو الهداف التاريخي للسويد.

لكن إبراهيموفيتش لم يسجل أي هدف في 5 مباريات ببطولات كأس العالم في نسختي 2002 و2006.

واعتزل إبراهيموفيتش بعد نهاية مسيرة السويد في أمم أوروبا 2016، وكان يحلم بالمشاركة في كأس العالم 2018، لكن مدرب منتخب السويد يان آندرسون رفض ضمّه للقائمة.

يشار إلى أن أفضل إنجاز لمنتخب السويد في كأس العالم كان عندما استضافت البطولة، نسخة العام 1958، ووصل الفريق إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر 5/2 أمام البرازيل.