كأس العالم 2018.. كورتوا يسخر بشدة من حارس المنتخب الإنجليزي.. لماذا؟ – إرم نيوز‬‎

كأس العالم 2018.. كورتوا يسخر بشدة من حارس المنتخب الإنجليزي.. لماذا؟

كأس العالم 2018.. كورتوا يسخر بشدة من حارس  المنتخب الإنجليزي.. لماذا؟
Soccer Football - World Cup - Group G - England vs Belgium - Kaliningrad Stadium, Kaliningrad, Russia - June 28, 2018 England's Jordan Pickford is beaten as Belgium's Adnan Januzaj (not pictured) scores their first goal REUTERS/Mariana Bazo

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

سخر تيبو كورتوا حارس مرمى بلجيكا وتشيلسي من نظيره في المنتخب الإنجليزي جوردان بيكفورد بداعي أنه قصير للغاية على أن يكون حارسًا للمرمى بدليل عدم تصديه لتسديدة عدنان يانوزاي التي سكنت شباكه في فوز بلجيكا بهدف نظيف على إنجلترا.

وتصدرت بلجيكا المجموعة السابعة بـ 9 نقاط عقب الفوز على إنجلترا في الجولة الأخيرة بالدور الأول بهدف يانوزاي من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل بيكفورد في التصدي لها.

وتعرض حارس مرمى إيفرتون للانتقادات بسبب طريقته في محاولة التصدي لتسديدة يانوزاي، حيث ألقى نفسه على الأرض في محاولة يائسة للوصول إلى الكرة بسبب طوله البالغ 6 أقدام فقط، وفشل في إبعاد الكرة عن الشباك.

محاولة بيكفورد في التصدي للكرة أظهرت قدميه أعلى من رأسه وهو ما أثار انتقاد كورتوا الذي يبلغ طوله 6 أقدام و4 بوصات.

وقال كورتوا عن نظيره حارس إنجلترا: ”بيكفورد أقصر منّي بـ 10 سنتيمترات. لو كنت مكانه قد أمسكت بالكرة لكنه كان مشغولًا برمي ساقه في الهواء“.

وكان نجم إنجلترا السابق غاري نيفيل من بين الخبراء والمحليين الذين سألوا عن أسلوب بيكفورد في التصدي للهدف قائلًا: ”قدماه تبعدان عن الأرض عندما يقفز. يذهب بيده الخطأ. إنه غريب بعض الشيء“.

ولا يعاني بيكفورد من أي تهديد لفقد مكانه في التشكيلة الأساسية للمدرب غاريث ساوثغيت الذي سيدفع به أمام كولومبيا في دور الـ 16 يوم الثلاثاء المقبل.

لكن تصريحات كورتوا ستجذب انتباه لاعبي كولومبيا بشأن قصر قامه بيكفورد وحجمه الضئيل ما سيدفعهم لاستغلال الأمر خلال المباراة بالتأكيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com