رسميًا.. استحداث عطلة شتوية في الدوري الإنجليزي
رسميًا.. استحداث عطلة شتوية في الدوري الإنجليزيرسميًا.. استحداث عطلة شتوية في الدوري الإنجليزي

رسميًا.. استحداث عطلة شتوية في الدوري الإنجليزي

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، ورابطة دوري كرة القدم الإنجليزي، اليوم الجمعة، أنه سيستحدث عطلة لمدة أسبوعين في فبراير اعتبارًا من موسم 2019/2020.

وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان إن مباريات الدوري الممتاز ستستمر في عطلات نهاية الأسبوع خلال هذه الفترة، بواقع 5 مباريات في أول عطلة نهاية أسبوع، و5 في الثانية.

ونتيجة لذلك، سيتم ترحيل مباريات الدور الخامس في كأس الاتحاد الإنجليزي إلى منتصف الأسبوع، واستبدال مباريات الإعادة في الدور الخامس بتطبيق قاعدة الوقت الإضافي وركلات الترجيح.

وقال مارتن جلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي: "هذه لحظة مهمة لكرة القدم الإنجليزية ونؤمن بأنها ستفيد بشدة الأندية والمنتخب الوطني".

وأضاف "ليس سرًّا أننا نمتلك جدولًا مزحمًا للغاية من المباريات وخلال السنوات الأخيرة كنا نعمل مع كل أطراف اللعبة للوصول إلى حل".

وفي وجود عطلة شتوية، سيتماشى جدول مباريات كرة القدم الإنجليزية مع بطولات الدوري الكبرى في ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

وكان عدم وجود عطلة في إنجلترا مثار جدل لفترة طويلة بين مدربي الدوري الممتاز، ورجّح كثيرون أن متطلبات اللعب بدون عطلة ربما تكون وراء معاناة منتخب إنجلترا في البطولات الدولية.

وتابع جلين "إعلان اليوم يثبت أن كرة القدم قد تتحد من أجل صالح اللعبة. وجدنا أيضًا طريقة لمنح اللاعبين راحة ضرورية في وسط الموسم مع الإبقاء على جدول المباريات المفضل في فترة عيد الميلاد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com