مباراة إنجلترا ضد نيجيريا.. لماذا هاجمت الجماهير النيجيرية ديلي آلي؟

مباراة إنجلترا ضد نيجيريا.. لماذا هاجمت الجماهير النيجيرية ديلي آلي؟
Soccer Football - International Friendly - England vs Nigeria - Wembley Stadium, London, Britain - June 2, 2018 England's Dele Alli in action with Nigeria's Alex Iwobi REUTERS/David Klein

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

استغرب الكثير من جماهير إنجلترا إطلاق نظرائهم في نيجيريا صيحات استهجان ضد ديلي آلي، لاعب وسط توتنهام والمنتخب الإنجليزي، كلما لمس الكرة خلال مباراة الفريقين الودية التي انتهت بفوز فريق المدرب غاريث ساوثغيت بهدفين مقابل هدف.

ويستعد الفريقان لخوض غمار نهائيات كأس العالم الشهر الحالي في روسيا حيث تخوض إنجلترا مباريات الدور الأول إلى جوار تونس وبنما وبلجيكا في المجموعة السابعة، بينما تلعب نيجيريا ضمن المجموعة الرابعة إلى جوار كرواتيا وأيسلندا والأرجنتين.

وذكرت صحيفة ”صن“ البريطانية، أن سبب هتافات جماهير نيجيريا ضد نجم توتنهام هوتسبير نظرًا لأن والده نيجيري لكنه ولد وتربى في إنجلترا منذ ولادته، وفضل الانضمام للمنتخب الإنجليزي بدلًا من نيجيريا بلد والده.

وزادت الصيحات المضادة لآلي كلما لمس الكرة خلال المباراة الودية التي تألق خلالها ليثبت صحة اختياره بعدما شارك في منتخبات إنجلترا للشباب والمراحل العمرية كافة حتى المنتخب الأول.

وتفاعلت جماهير إنجلترا على تويتر للدفاع عن النجم البالغ عمره 22 عامًا، إذ قال أحدهم: ”لقد تعرض ديلي آلي لصيحات استهجان بسبب لعبه لإنجلترا بدلاً من نيجيريا، يا شباب لقد ولد في ميلتون كينز“.

قال أحد مستخدمي تويتر مازحًا إن ”آلي تعرّض لوابل من الهتافات العدائية بسبب شكله الجديد بعد صبغ شعره باللون الأصفر“.

وقرر الدولي الإنجليزي في 2016 تغيير اسمه على ظهر القميص بديلي بدلًا من آلي نظرًا لعدم علاقته بهذا اللقب بعد اختياره اللعب للمنتخب الإنجليزي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة