ساوثغيت معجب بالأداء الهجومي لإنجلترا ضد نيجيريا قبل انطلاق كأس العالم

ساوثغيت معجب بالأداء الهجومي لإنجلترا ضد نيجيريا قبل انطلاق كأس العالم
Soccer Football - International Friendly - England vs Nigeria - Wembley Stadium, London, Britain - June 2, 2018 England manager Gareth Southgate applauds fans after the match REUTERS/David Klein

المصدر: رويترز

أبدى غاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا، إعجابه بأداء بلاده الهجومي خلال الشوط الأول من مواجهة نيجيريا في مباراة ودية استعدادًا لكأس العالم، بعد أسبوعين.

وقال ساوثغيت عقب الفوز 2-1 في استاد ويمبلي في المباراة الودية قبل الأخيرة قبل السفر إلى روسيا: ”هذا أفضل شوط لنا -أعتقد- خلال وجودي مع الفريق“.

وأشاد ساوثغيت -على وجه التحديد- بالرباعي المكون من هاري كين ورحيم سترلينغ وجيسي لينغارد وديلي آلي. وسيطرت إنجلترا لفترات طويلة في الشوط الأول وتقدمت 2-صفر.

وظهر أيضًا آشلي يانغ وكيران تريبيير في الجناحين بشكل أضاف قوة لتشكيلة المدرب ساوثجيت، لكن في الشوط الثاني قلصت نيجيريا الفارق بواسطة أليكس ايوبي بعدما تابع كرة مرتدة من القائم.

وقال ساوثغيت، إن إنجلترا أخفقت في التعامل مع تغيير أسلوب المنتخب الزائر بين الشوطين وهو الأمر الذي يمكن أن يكلف الفريق غاليًا لو تكرر في روسيا.

وأضاف: ”يجب أن نتعلم مما حدث خلال خمس أو ست دقائق؛ لأن هذا يمكن أن يكون كافيًا لخروجنا من البطولة“.

وأكد المدرب البالغ عمره 47 عامًا أنه اقترب من التوصل إلى التشكيلة الأساسية لإنجلترا عندما تبدأ مشوارها في كأس العالم أمام تونس يوم الـ 18 من يونيو/ حزيران.

وقال ساوثغيت ”ليس من الضروري أن أقول إن الفريق الذي بدأ (أمام نيجيريا) سيبدأ أمام تونس لكن بوضوح لن تحدث تغييرات كبيرة“.

واعترف جيرنوت رور، مدرب نيجيريا، أن فريقه كان يمكن أن يستقبل عددًا هائلًا من الأهداف بعد أداء متواضع في الشوط الأول لكنه أشاد بلاعبيه في الشوط الثاني.

وقال الألماني رور: ”ما تابعته في الشوط الثاني كان إيجابيًا جدًا. لا يمكن أن نلعب كما لعبنا في الشوط الأول“.

ويتوقع رور أن يتعافى لاعب الوسط ويلفريد نديدي من الإصابة للحاق بمباراة جمهورية التشيك الودية، يوم الأربعاء المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com