ريال مدريد وبرشلونة يتصارعان على إريكسين نجم توتنهام

ريال مدريد وبرشلونة يتصارعان على إريكسين نجم توتنهام

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

لليوم الثاني على التوالي، سيشعر مشجعو نادي توتنهام هوتسبير ثالث الدوري الإنجليزي الممتاز، بالقلق حيال مستقبل لاعب الوسط المميز كريستيان إريكسن.

ويتربط الدولي الدنماركي بعقد مع النادي اللندني حتى عام 2020، في حين أن محاولة التوقيع على عقد جديد مع أحد أهم عناصر فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينيو، بات صعبًا للغاية في ظل اهتمام ريال مدريد وبرشلونة بضمه.

وقالت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية اليوم الأربعاء إن إريكسن أحد أبرز العناصر المطلوبة في ريال مدريد، ليحل محل لوكا مودريتش الذي سيرحل خلال عامين على الأكثر.

وفي الوقت نفسه قالت صحيفة ”سبورت“ الكتالونية إن اللاعب ذاته المرشح الأبرز لخلافة المايسترو أندريس إنييستا قائد النادي الكتالوني المنتقل إلى فيسيل كوبي الياباني الأسبوع الماضي.

وصانع اللعب البالغ من العمر 26 عامًا من أول الأسماء في تشكيلة ناديه توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبحت قدراته الرائعة والذكاء الذي يتمتع به في الملعب أمرًا لا غنى عنه في المنتخب الوطني.

وتعلم إريكسن كرة القدم الشاملة خلال ثلاث سنوات قضاها مع أياكس أمستردام، وهو وجهة معتادة للاعبين الدنمركيين، ونال إشادة يوهان كرويف على مهاراته وفنياته.

وأضافت ”سبورت“ أن برشلونة قلق للغاية من رحيل إنيستا، ويبحث عن بديل بشكل سريع، ولا يجد سوى إريكسن ليكون الخيار الأنسب.

ورغم التعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول فترة الانتقالات الشتوية الماضية، ليكون بديلًا لإنيستا على المدى البعيد، إلا أن دوره مختلف تمامًا عن دور ”المايسترو“.

وأضافت الصحيفة ذاتها أن كوتينيو انضم للثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز في الهجوم، ولا يشغل مركز خط الوسط الذي كان يسيطر عليه إنيستا ليكون إريكسن البديل الأنسب.

في الوقت نفسه قالت ”ماركا“ إن مودريتش سيرحل عن النادي الملكي، خاصة أنه سيبلغ 33 عامًا في سبتمبر/أيلول المقبل، وينظر مسؤولو سانتياغو برنابيو إلى الدولي الدنماركي باعتباره البديل المناسب للدولي الكرواتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com