خوان ماتا غير قلق على مركزه بعد انضمام أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد

خوان ماتا غير قلق على مركزه بعد انضمام أليكسيس سانشيز إلى مانشستر يونايتد
Soccer Football - FA Cup Fifth Round - Huddersfield Town vs Manchester United - John Smith’s Stadium, Huddersfield, Britain - February 17, 2018 Manchester United's Juan Mata scores a goal that is disallowed due to offside after VAR (Video Assistant Referee) is consulted REUTERS/Andrew Yates

المصدر: رويترز

رحّب خوان ماتا لاعب وسط مانشستر يونايتد بزيادة المنافسة على دخول التشكيلة الأساسية منذ وصول أليكسيس سانشيز، وقال إنه يطمح للتأقلم مع مراكز مختلفة لمساعدة فريقه المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وانضم سانشيز إلى مانشستر يونايتد في يناير الماضي ضمن صفقة تبادلية انتقل بموجبها هنريك مخيتريان إلى آرسنال. وشارك مهاجم تشيلي 7 مرات أساسيًا في جميع المسابقات، بينما بدأ ماتا أساسيًا بـ4 مباريات في نفس الفترة.

وقال الإسباني ماتا: ”المنافسة قوية وفي فريق مثل مانشستر يونايتد هناك منافسة من هذا النوع دائمًا على المراكز“.

ولعب ماتا في مراكز متنوعة بالهجوم ووسط الملعب خلال مسيرته، ومنها اللعب في الجناح الأيسر مع فالنسيا، وصانع لعب مع تشيلسي قبل الانتقال لمانشستر يونايتد في 2014.

وأضاف: ”منذ وصولي إلى مانشستر يونايتد ألعب معظم الوقت في جهة اليمين لكنني أحاول التكيف مع مراكز مختلفة ومساعدة فريقي والاستمتاع باللعب“.

وسجل ماتا 3 أهداف في 22 مباراة بالدوري هذا الموسم، أما أفضل معدل له فكان في موسم 2014/2015 عندما أحرز 9 أهداف بالدوري.

وتابع ”الأهداف جزء من أسلوبي دائمًا، وفي الموسم الجاري لم أسجل العدد الذي أريده لكنني أصنع الأهداف والفرص، وهذا مهم للمساعدة في هز الشباك أيضًا“.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني في الدوري برصيد 59 نقطة، وسيواجه كريستال بالاس صاحب المركز السابع عشر يوم الإثنين المقبل.